خروج داني ألفيس من السجن بعد دفع مبلغ الكفالة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 15:11
أرشيفية- داني ألفيس خلال مشاركته مع البرازيل في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت محكمة برشلونة عن خروج داني ألفيس من السجن بعد قضائه 14 شهرًا بين القضبان على خلفية إدانته باغتصاب فتاة، من طرف القضاء الإسباني.

وحُكم على الدولي البرازيلي السابق في فبراير/ شباط الماضي، بالسجن لمدة 4 أعوام ونصف، قبل أن تصدر محكمة برشلونة قرارًا بالإفراج المؤقت عنه بكفالة مالية، وهو ما أعطاه فرصة كبيرة لمغادرة السجن بعد فترة قاسية مرت عليه، حيث وصل به الحد للتفكير في الانتحار، وفقًا لمصادر إعلامية.

لكن بحلول الساعة الثانية بعد ظهر الخميس، لم يُحوّل ممثلو ألفيس الأموال، والأمر ذاته الجمعة ليكمل الأسبوع الماضي في السجن ويبقى بداخله حتى مطلع الأسبوع الحالي.

خروج داني ألفيس من السجن بعد دفع كفالة

نجح المقربون من لاعب البرازيل السابق، في جمع قيمة الكفالة المقدرة بمليون يورو، وتم دفعها ليتم إعلان إخلاء سبيله بشكل فوري، وقالت المحكمة في بيان رسمي لها: "نعلمكم أنه تم تسجيل إيداع كفالة داني ألفيس في حسابات القسم 21 بمحكمة برشلونة".

خروج داني ألفيس من السجن

وأُدخل ألفيس إلى السجن منذ إلقاء القبض عليه في يناير/ كانون الثاني 2023. وطلب فريقه القانوني مرارًا إطلاق سراحه بكفالة، لكن المحكمة رفضت الطلب خشية من احتمالية هروب اللاعب.

ولا تقوم البرازيل بتسليم مواطنيها عندما يُحكم عليهم في بلدان أخرى، بينما استأنف المدعون العامون ومحامية الضحية إستر غارسيا قرار المحكمة الذي يسمح بخروج داني ألفيس من السجن بكفالة.

وقالت غارسيا للصحافيين الأسبوع الماضي: "هذا يبعث برسالة مفادها أن هناك عدالة للأغنياء، وحتى لو كانت هناك إدانة إذا دفعت الكفالة فلن تكون هناك عواقب جنائية". وأضافت: "هذه رسالة خطيرة جدًا للمجتمع"، موضحة أن موكلتها "غاضبة ويائسة ومحبطة إلى أقصى حد".

ولم يُعلم بعد هوية الجهات التي نجحت في جمع قيمة الكفالة البالغة مليون يورو من أجل خروج داني ألفيس من السجن، ويبقى الدولي البرازيلي نيمار جونيور، أحد الشخصيات المحتمل أن تكون قد قدمت يد العون للاعب برشلونة السابق.

وكان نيمار قد دفع قيمة 150 ألف يورو كتعويض للضحية من خلال والده في وقت سابق ضمن نفس القضية، وذلك ما يجعل الترشيحات تصب حوله بمساعدة ألفيس في دفع قمية الكفالة، للخروج من السجن، رغم نفي والد نجم الهلال هذا الأمر مؤخرًا.

شارك: