خالد النعمة لـwinwin: تجربة كأس العرب ثرية وفاقت التوقعات

2021-12-15 21:43

أرشيفية- خالد النعمة متحدثا إلى winwin على هامش استضافة قطر لبطولة كأس العرب 2021 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر خالد النعمة، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في مقابلة حصرية مع موقع "winwin" تحدث فيها عن بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، وعن كيفية الاستفادة منها في تنظيم المونديال العام القادم 2022.

واستهل النعمة تصريحاته بالحديث عن تجربة تنظيم كأس العرب بقوله: "أعتقد أنها تجربة ثرية جدا فاقت توقعات الكثير، خاصة من حيث الحضور الجماهيري ومستوى الحضور في المباريات، وهذا انعكس على المستوى الفني.. نحن فخورون جدا بهذه الأجواء العربية التي تعكس ما ستكون عليه بطولة كأس العالم 2022، أما عن الناحية التشغيلية والاستعدادية، فهي تجربة مثمرة للغاية، هناك جوانب عدة استفدنا منها، وأيضا هناك بعض التحديات التي كشفت هذه البطولة عنها، ونسعى لحلها خلال العام المقبل".

خالد النعمة يكشف عن استعدادات قطر لاستقبال جماهير مونديال 2022

كشف خالد النعمة عن الآليات التي اتبعتها دولة قطر لاستقبال جماهير كأس العالم 2022، قائلا: "هناك بطاقة المشجع التي أطلقناها بمرحلتها الأولى في بطولة كأس العرب، هذه البطاقة سهلت لكثير من الوافدين دخول دولة قطر باستخدامها بدلا من التأشيرة التقليدية، وسهلت لهم التنقل في دولة قطر من خلال استخدامها في وسائل المواصلات، وأُدخِلتْ عليها بعض التحسينات بعد التجربة الأولى التي كانت في نطاق محلي في كأس أمير دولة قطر".

وأضاف: "بدأنا التواصل مع المنتخبات المتأهلة (إلى نهائيات كأس العالم 2022)، وهناك تواصل منذ سنوات مع الدول الرافدة لأبرز المنتخبات وأبرز الدول المرسلة للجماهير في بطولات كأس العالم اعتمادا على قواعد البيانات الخاصة بالبطولات السابقة. تربطنا علاقة ممتازة مع الجاليات المقيمة هنا والسلك الدبلوماسي الممثل لهذه الدول في دولة قطر".

واستعرض النعمة الأجواء الرائعة التي شهدتها مباريات بطولة كأس العرب 2021 بقوله: "ما شاهدناه في ديربي شمال إفريقيا الجميل جدا بين المغرب والجزائر يعطينا دلالة على أننا في الطريق الصحيح للترحيب بشعوب العالم في 2022".

خالد النعمة يستعرض التسهيلات المتاحة للإعلاميين في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 ومونديال كأس العالم قطر 2022

استعرض النعمة التسهيلات التي توفرها قطر للإعلاميين في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 ومونديال كأس العالم قطر 2022، قائلا: "هناك تسهيلات متوفرة لجميع القنوات الموجودة في دولة قطر، نوفر استديوهات لنقل بث هذه القنوات من الدوحة مزودة بشبكة إنترنت عالية الجودة، المراكز الإعلامية ستكون دائما متاحة لخدمة ممثلي القنوات الإعلامية والصحفيين الذين سيستمتعون بتجربة أكثر سلاسة ونضجا في عام 2022".

ماذا قال خالد النعمة عن مباراة قطر والجزائر في نصف نهائي كأس العرب 2021؟

تحدث النعمة عن مباراة قطر والجزائر في نصف نهائي كأس العرب 2021، قائلا: "تاريخ المواجهات متكافئ بين قطر والجزائر، لكني متفائل بأن المواجهة القادمة ستُحسَم لمصلحة قطر"، وبسؤاله عن توقعه لهوية الفائز باللقب، أجاب النعمة: "تمنياتي لمنتخب بلدي قطر، لكن لا أستطيع تجاوز هذه الأمنيات إلى التوقع".

شارك: