خاص winwin | هل يُشارك كريم بنزيما مع الاتحاد أمام الهلال؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-12 21:22
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد السعودي (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر "winwin" أن اللاعب الفرنسي كريم بنزيما لن يُشارك في مباراة الاتحاد والهلال، أمسية الثلاثاء 12 مارس/ آذار، والتي يحتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، في إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

وأشارت مصادرنا إلى أن المهاجم المخضرم لا يزال يُعاني من الإصابة، وغاب عن المشاركة في التدريبات الأخيرة لفريقه الاتحاد، قبل خوض الكلاسيكو المُنتظر أمام الهلال.

وكانت مواجهة الذهاب بين الكبيرين قد انتهت بفوز الفريق الهلالي بنتيجة 2-0، وتقدّم أصحاب الأرض عند الدقيقة 40 من ركلة جزاء سددها الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وبعد دقيقة واحدة، عزز الجناح الدولي السعودي سالم الدوسري من تفوّق الهلال، بعد استغلاله تمريرة عرضية مُتقنة من البرازيلي مالكوم أوليفيرا.

وفي ظل غياب كريم بنزيما عن الكلاسيكو المُرتقب، وكذلك عدم لعب الفرنسي نغولو كانتي للقاء بداعي الإيقاف بعد طرده في مباراة الذهاب،  يُنتظر أن يعتمد مدرب الاتحاد، الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، على خماسي أجنبي يتكون من: "المصري أحمد حجازي، البرازيليين فابينيو ورومارينيو، الإيطالي لويز فيليبي، والمغربي عبد الرزاق حمد الله".

أرقام كريم بنزيما مع الاتحاد

انضم اللاعب صاحب الـ36 عامًا إلى الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق ريال مدريد الإسباني.

استطاع كريم بنزيما هذا الموسم هز الشباك 12 مرة، وقدَّم 7 تمريرات حاسمة في 23 مباراة لعبها مع الاتحاد، عبر جميع المسابقات، ويمتلك في جعبته 9 أهداف في بطولة دوري روشن السعودي.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية للنجم الكبير 10 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وينتهي عقده مع النادي الجداوي في يونيو/ حزيران 2026.

الاتحاد كريم بنزيما الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Ittihad) ون ون winwin


ويعيش كريم بنزيما مع فريقه موسمًا صعبًا للغاية؛ إذ يحتل الاتحاد المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 40 نقطة، بفارق 25 نقطة عن نادي الهلال المتصدر، و13 نقطة عن النصر صاحب الوصافة، فيما يمتلك النادي الأهلي 47 نقطة بالمركز الثالث.

ويبحث الاتحاد عن المنافسة بقوة خلال دوري أبطال آسيا، وكذلك في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي وصل الفريق فيها إلى نصف النهائي، بعد أن تراجع ترتيب "النمور" في بطولة دوري روشن السعودي، والتي تُوج النادي الجداوي بلقبها في الموسم الماضي 2022-23.

شارك: