خاص winwin | هل تفاوض الزمالك مع المغربي أشرف بن شرقي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-31 00:52
المغربي أشرف بن شرقي لاعب الريان القطري (X: Sportsbrief)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدثت وسائل إعلام في الساعات الأخيرة، عن عودة مرتقبة للجناح المغربي أشرف بن شرقي (29 عامًا) من فريق الريان القطري إلى فريقه القديم الزمالك المصري، خلال انتقالات الشتاء التي تفتح أبوابها في الأول من يناير/ كانون الثاني 2024.

يحظى بن شرقي بعلاقة مميزة مع جماهير ولاعبي الزمالك، الذي دافع عن ألوانه بين 2019 و2022، وخاض معه 109 مباراة.

خلال 3 مواسم متتالية مع الزمالك، حصد بن شرقي 7 ألقاب، أبرزها بطل الدوري المصري مرتين، وبطل كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة، فضلًا عن سجلاته التهديفية المميزة، باشتراكه في 69 مساهمة، بواقع 41 هدفًا و28 تمريرة حاسمة.

أسدل بن شرقي -صاحب 18 مباراة دولية- الستار على مسيرته مع (الفارس الأبيض) صيف 2022، حينما انتقل إلى الجزيرة الإماراتي في صفقة انتقال حر، ومنه إلى الريان القطري في الصيف التالي، حيث أمضى معه عقدًا لمدّة موسم واحد.

ومع الموسم المتواضع الذي يقدّمه الزمالك باحتلاله الترتيب الـ12 على لائحة الدوري المصري بـ11 نقطة من 8 جولات، تحدثت تقارير موالية للنادي الأبيض أن الإدارة تبحث إمكانية إعادة التعاقد مع بن شرقي لإنقاذ موسم الفريق.

شاهد كل أهداف بن شرقي مع الزمالك

حقيقة مفاوضات الزمالك مع بن شرقي

حسب مصادر موقع winwin فإن الزمالك لم يقم بأي إجراء رسمي مؤخّرًا لإعادة التعاقد مع بن شرقي من (الرهيب)، سواءً بالتواصل مع اللاعب المغربي أو وكيل أعماله أو إدارة نادي الريان، حيث إنّ للصفقة معوقات عديدة.

في حين أبدى مدرب الريان، البرتغالي ليوناردو يارديم، تمسّكه ببقاء اللاعب، ما يجعل عودته إلى الزمالك شبه مستحيلة في الوقت الحالي، لا سيما مع تألقه وتسجيله 6 أهداف من 9 مباريات في دوري نجوم إكسبو، إضافة إلى صناعته هدفين.


راتب بن شرقي المعضلة الأكبر لدى الزمالك

يمثّل راتب بن شرقي الباهظ العائق الأكبر نحو عودته إلى الزمالك، وإن حدث فسيكون عبر رجل أعمال مصري محب للفريق سيتولى دفع الجزء الأكبر من الراتب، حيث من المتوقّع أن يطالب اللاعب بنحو 3 ملايين دولار في الموسم الواحد.

من المعلوم أن وكيل أعمال بن شرقي سيطالب بجعل موكله الأكبر راتبًا في الزمالك حال عودته، على أن يتخطّى الجناح الدولي المصري أحمد سيد "زيزو"، الذي يتقاضى حاليًّا نحو 80 مليون جنيه موسميًّا (2.6 مليون دولار). 

إحصاءات المغربي أشرف بن شرقي مع الزمالك المصري
موسممباراةهدفأسيستلقب
310941287
المغربي أشرف بن شرقي يحتفل بإحراز كأس السوبر الإفريقي 2019 مع الزمالك (shorouknews)
المغربي أشرف بن شرقي يحتفل بإحراز كأس السوبر الأفريقي 2020 مع الزمالك (shorouknews)
شارك: