خاص winwin | بن صغير يصدم فرنسا ويحسم قراره النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 02:19
المغربي إلياس بن صغير لاعب فريق موناكو الفرنسي (CNN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتعرض النجم المغربي إلياس بن صغير لاعب موناكو ومنتخب المغرب الأول لكرة القدم، لضغوط كبيرة خلال الفترة الحالية من الاتحاد الفرنسي الذي يسعى لاسترجاع خدمات اللاعب وإغرائه بالمشاركة في أولمبياد باريس صيف عام 2024 مع "الديكة".

وتواصل بعض مسؤولي الاتحاد الفرنسي مع وكيل أعمال اللاعب وأسرته في الأيام الماضية، كما أكدوا له رغبة المنتخب الأول في الاعتماد عليه مستقبلًا، لثنيه عن تمثيل "أسود الأطلس".

بن صغير يحسم موقفه النهائي

وفي سياق متصل علم موقع winwin من مصدر مسؤول مقرب لأسرة بن صغير، أن النجم المغربي حسم قراره النهائي، فيما يخص المنتخب الذي سيُمثله، واعتذر من مسؤولي الاتحاد الفرنسي بلباقة، مؤكدًا لهم اختياره المغرب نهائيًا.

المغربي بلال الخنوس "أغلى" لاعب في الدوري البلجيكي!

وأشار ذات المصدر إلى أن اللاعب مقتنع تمامًا بتمثيل منتخب المغرب، خاصةً بعدما فرض نفسه منذ أول ظهور له مع "أسود الأطلس" في وديتي أنغولا وموريتانيا الأخيرتين.

هل يسمح القانون للاعب بن صغير بتمثيل فرنسا؟

لا زال بإمكان اللاعب تمثيل منتخب فرنسا بحكم امتلاكه الجنسية الفرنسية، رغم وجوده مع أسود الأطلس في المعسكر الإعدادي الأخير، والمشاركة في المباراتين الوديتين أمام أنغولا وموريتانيا.

وتنص قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على أن اللاعب تحت 21 عامًا بإمكانه تغيير المنتخب الذي يمثله، في حال لم يُشارك في 3 مباريات رسمية مع المنتخب الأول، وهو ما ينطبق على بن صغير صاحب الـ19 عامًا.

وشارك بن صغير مع موناكو في 10 مباريات هذا الموسم في الدوري الفرنسي، سجل خلالها هدفًا وصنع آخر.

شارك: