خاص winwin | اجتماع مرتقب لمناقشة إقالة روي فيتوريا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 15:40
اتجاه لإقالة روي فيتوريا من تدريب منتخب مصر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد أعضاء اتحاد الكرة المصري لكرة القدم (EFA)، لعقد اجتماع من أجل مناقشة إقالة روي فيتوريا من تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم، بعد إقصاء الفراعنة من كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024".

وودع منتخب مصر بطولة كأس أمم أفريقيا مبكرًا، بعدما تلقى الهزيمة بركلات الترجيح أمام نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، من دور الـ16؛ بنتيجة (8-7)، لتزيد المُطالبات بإقالة روي فيتوريا.

اجتماع لمناقشة إمكانية إقالة روي فيتوريا

وقال مصدر خاص لـ"winwin": "اتحاد كرة القدم المصري سيعقد اجتماعًا بعد عودة أعضاء اتحاد الكرة صباح اليوم من دولة كوت ديفوار، لحسم مصير المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر".

مستقبل روي فيتوريا مع منتخب مصر محط اهتمام صحف البرتغال

وأكد المصدر في تصريحاته أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع خلال الساعات القليلة المقبلة، لحسم مصير روي فيتوريا باستمراره أو إقالته من تدريب الفراعنة، بعد الخروج المبكر والصادم للفراعنة من دور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا، على يد نظيره الكونغولي.

وأشار المصدر إلى وجود شرط الجزائي في عقد المدرب البرتغالي، يمكن اتحاد الكرة من فسخ العقد بعد الخروج من كأس أمم أفريقيا؛ وبين أنّ قيمة الشرط الجزائي هي 3 شهور من راتبه، علمًا بأن راتب البرتغالي قيمته 250 ألف يورو، تتضمن أجور الجهاز الفني المساعد.
 
وإذا أراد الاتحاد المصري إقالة روي فيتوريا من تدريب المنتخب الأول، فسيكون عليه دفع قيمة راتب ثلاثة أشهر للمدير الفني، ولكن يُمكن الاتفاق على قيمة أخرى بالتراضي بين الطرفين.

مشوار منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار

بدأ منتخب مصر مشواره في كأس الأمم الإفريقية 2024 بالتعادل في المباراة الأولى مع منتخب موزمبيق بنتيجة (2-2)؛ وفي المباراة الثانية بدور المجموعات تعادل الفراعنة مع منتخب غانا بنتيجة (2-2) أيضًا.

ثم تعادل المنتخب المصري مع منتخب كاب فيردي بالنتيجة ذاتها (2-2)، ليصعد إلى دور الـ 16 مستفيدًا من تعادل موزمبيق مع غانا بنفس النتيجة.

وعقب التأهل إلى ثمن النهائي؛ واجه المنتخب المصري نظيره منتخب الكونغو، وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدف لكل منهما، ثم لجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي انتهت لصالح الكونغو (8-7).

شارك: