خاص winwin | إلياس شاعر يتحدث عن مستقبل نجوم المغرب

2022-12-18 00:12
لاعب منتخب المغرب إلياس شاعر متحدثًا خلال مؤتمر صحفي بنهائيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث المغربي إلياس شاعر، لاعب نادي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، عن مستقبل زملائه من نجوم المنتخب المغربي مع أنديتهم الحالية، في ظل تهافت العديد من الفرق الأوروبية الكبيرة على خدماتهم، بعد تألقهم في نهائيات كأس العالم قطر 2022، حسب ما أشارت إليه تقارير صحفية متنوعة.

وأنهى "أسود الأطلس" المشاركة السادسة لهم في تاريخ نهائيات كأس العالم، مُحتلين المركز الرابع خلال نسخة قطر، المُقرَّر اختتامها يوم غدٍ الأحد، من خلال إجراء المباراة النهائية، بين الأرجنتين وفرنسا.

وانهزم منتخب المغرب (1-2) أمام نظيره الكرواتي، اليوم السبت، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بكأس العالم قطر 2022، لكن، وبالرغم من ذلك، سجّل الفريق المغربي اسمه بأحرف من ذهب في مونديال قطر، بعدما بات أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ الدور نصف النهائي لكأس العالم، ويخوض المباراة الترتيبية في تاريخ البطولة العالمية منذ نشأتها عام 1930.

وعقب مواجهة كرواتيا، وفي رده على سؤال "winwin" بخصوص إمكانية انتقال أحد نجوم المنتخب المغربي ممّن خطفوا الأضواء في المونديال العربي إلى أحد الأندية المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، أو الدوري الإسباني "لا ليغا"، أو دوريات أخرى، قال شاعر: "لا أعرف! أتمنى ذلك؛ لأن كل اللاعبين يستحقون ذلك"، وأضاف: "كل اللاعبين ممتازون، وأتمنى أن يقوموا بتعاقدات جيدة.. سنرى".

وشهد مونديال قطر بروز العديد من اللاعبين في المنتخب المغربي، الذين نالوا بمستوياتهم الفنية الكبيرة إعجاب العديد من المدربين ووكلاء اللاعبين.

ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين متوسط ميدان أنجيه الفرنسي، عز الدين أوناحي، الذي أشاد به المدرب السابق للمنتخب الإسباني، لويس إنريكي، وبات -حسب تقارير إعلامية- ضمن حسابات نادي برشلونة الإسباني تحضيرًا لانتقالات يناير/ كانون الثاني القادم، فضلًا عن لاعب خط وسط نادي فيورنتينا الإيطالي، سفيان أمرابط، المطلوب في العديد من الأندية الكبيرة، على غرار ليفربول الإنجليزي.

على صعيد آخر، وبالرغم من الخسارة أمام كرواتيا، عبّر إلياس شاعر عن رضاه التام بمشوار المنتخب المغربي في مونديال قطر، وقد أشار شاعر، في حضور مراسل "winwin"، إلى أن "المنتخب كان يملك حظوظًا كبيرةً في لعب نهائي كأس العالم، قبل الخسارة أمام فرنسا (بنصف النهائي)"، قبل أن يضيف: "نحن مستاؤون من ذلك.. على العموم، لقد كتبنا التاريخ في مونديال قطر، وفخورون بذلك".

يُذكر أن إلياس شاعر سجّل ظهوره الأول في مونديال قطر مع المنتخب المغربي، اليوم السبت، ضد كرواتيا، حيث دخل بديلًا لزميله عبد الحميد صابيري، اعتبارًا من الدقيقة الـ46 من عمر المواجهة، التي أُقيمت على أرضية ملعب "خليفة الدولي".

شارك: