خاص winwin | أبو سليم يختار ملعب بنغازي لاستضافة نهضة بركان

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 22:12
فريق أبو سليم الليبي يطمح لمواصلة مشواره في كأس الكونفيدرالية (facebook/AbuSalim.Club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم موقع winwin  أن مجلس إدارة نادي أبو سليم الليبي اختار ملعب "بنينا" بمدينة بنغازي، لاستضافة مباراته المقبلة أمام نهضة بركان المغربي في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية، والمقررة إقامتها في 31 مارس الجاري.

ويأتي قرار اختيار نادي أبو سليم لملعب "بنينا"، عوضًا عن ملعب "عنابة" بالجزائر، الذي خاض فيه الفريق مباريات دور المجموعات في البطولة الأفريقية، والذي احتل من خلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بفارق 4 نقاط خلف الزمالك المتصدر.

أبو سليم يستعد لمواجهة نهضة بركان في كأس الكونفيدرالية

ويبحث الفريق الليبي عن تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، عبر ملعب "بنينا" قبل خوض مواجهة الإياب المقررة إقامتها في الأراضي المغربية، في السابع من أبريل المقبل.

ويأتي اختيار أبو سليم اللعب في بنغازي، بسبب حضور الجماهير المتوقع للمباراة، وهي الخطوة التي ستصب لصالح الفريق الليبي الذي سيحظى للمرة الأولى بفرصة اللعب داخل ليبيا في كأس الكونفيدرالية، حيث خاض الفريق جميع مبارياته السابقة في تونس ومصر والجزائر.

ورغم افتتاح ملعب طرابلس الدولي رسميًّا، فإن الملعب ما زال خاضعًا لقرار الحظر الكامل من إقامة المباريات القارية على أرضيته سواء للأندية أو المنتخبات، وهو القرار الصادر عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بسبب الظروف التي عاشتها البلاد منذ 10 سنوات، وسط استثناء ملعب "شهداء بنينا" ببنغازي الذي رُفِع الحظر عنه في 2021، الأمر الذي دفع أبو سليم لاختياره ليخوض فيه مباراة ربع النهائي.

"كاف" يوافق على إقامة المباراة في بنغازي

من جانبه، وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، على طلب نادي أبو سليم الليبي بإقامة المباراة أمام نهضة بركان المغربي في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية في ملعب " بنينا " ببنغازي.

ويستعد مسؤولو النادي الليبي لطبع 11 ألف تذكرة للجماهير التي من المنتظر أن يكون حضورها كامل العدد، لتقديم الدعم لممثل ليبيا الوحيد في البطولات الأفريقية في الموسم الرياضي الحالي. 

وإلى جانب أبو سليم شاركت ثلاثة فرق أخرى من ليبيا في المسابقات الأفريقية، وهي أهلي طرابلس وأهلي بنغازي في دوري أبطال أفريقيا وغادرا من الأدوار التمهيدية، في حين توقف مشوار الهلال في دور المجموعات لمسابقة الكونفيدرالية.

أبو سليم يسعى لإنهاء الجفاف القاري

ويحلم أبو سليم الليبي بالتتويج بلقب الكونفيدرالية رغم صعوبة المهمة، من أجل إنهاء الجفاف القاري للأندية الليبية على مستوى التتويج، إذ لم ينجح أي فريق في الفوز بأي لقب في البطولات الأفريقية، رغم أنّ أولى مشاركات أندية ليبيا القارية تعود إلى عام 1967، حين قصّ اتحاد طرابلس أولى المشاركات الليبية بإقصائه فريقَ دينامو بطل النيجر، ليتأهل آنذاك إلى الدور الثاني، فيما يعد أبرز إنجاز للكرة الليبية هو تأهل الأهلي طرابلس إلى نهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 1984.

شارك: