خاص winwin | شباب بلوزداد ينفي اهتمامه بضم يوسف بلايلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 14:48
الجزائري يوسف بلايلي اللاعب السابق لنادي أجاكسيو الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص من داخل نادي شباب بلوزداد لـ"winwin"، بأن إدارة بطل الدوري الجزائري للمحترفين ثلاث مرات على التوالي، لا يفكر في دخول سباق ضم الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما تم الحديث في الفترة الماضية عن وجود رغبة قوية لدى شباب بلوزداد في ضم نجم منتخب الجزائر.

وغادر النجم البالغ من العمر 31 عامًا نادي أجاكسيو الفرنسي منتصف شهر أبريل/ نيسان الماضي، بسبب خلافات قوّية مع مسؤولي النادي، ولم يظهر أي أثر للنجم الجزائري منذ ذلك التاريخ، حيث ابتعد عن التدريبات والمنافسة في وقت رسم فيه فريقه هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي، وهي معطيات ستبعد بلايلي عن معسكر منتخب الجزائر المقبل ومواجهتي أوغندا وتونس.

وقال المصدر الذي تحدث إلى "winwin" بخصوص قضية بلايلي ونادي شباب بلوزداد: "شباب بلوزداد لم يُفكر في ضم بلايلي ولم يتقدم إليه بأي عرض"، مضيفًا: "نحن نركز على ما تبقى من مباريات هذا الموسم والأهداف التي تنتظرنا"، وينافس الشباب على لقب الدوري الجزائري للحصول عليه للمرة الرابعة على التوالي، فضلًا عن لقب كأس الجزائر، الذي تأهل فيه إلى الدور نصف النهائي.

وتابع ذات المصدر تأكيده على أن نادي شباب بلوزداد يُحضر لثورة فنية في تعداده تحسبًا للموسم المقبل، من أجل تكوين فريق قوي يؤهله للتنافس على لقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا، التي فشل فيها خلال المواسم الثلاث الأخيرة، لكنه لا يضع بلايلي ضمن خططه تخوفًا من تسببه في مشاكل داخل المجموعة، لصعوبة توقع حركاته وتصرفاته طوال الموسم، ويُفضل بلوزداد التعاقد مع أسماء أفريقية قوية لدعم خط هجومه على وجه التحديد.

ويأتي التأكيد الموثوق من إدارة شباب بلوزداد بخصوص عدم الاهتمام بخدمات بلايلي، ليُقلّص الخيارات المتاحة أمام هذا الأخير للبحث عن نادٍ جديد الموسم المقبل، بعد تراجع شعبيته لدى الكثير من الأندية وحتى الجماهير، بسبب تكرر مشاكله الانضباطية في الفترة الماضية مع كل الأندية التي حمل ألوانها، على غرار الأهلي السعودي ونادي قطر القطري، وناديي بريست وأجاكسيو الفرنسيين.

بيان من نادي أجاكسيو الفرنسي حول قضية بلايلي

ويبقى نادي الترجي التونسي الأقرب ليكون وجهة نجم منتخب الجزائر المقبلة، بحكم العلاقة الجيّدة بين الطرفين، ونجاح بلايلي في التأقلم مع النادي التونسي، وشعبيته الجارفة لدى جماهير الفريق بفضل الإرث التاريخي الذي تركه هناك، في وقت عرف فيه مسؤولو النادي التونسي في التحكم وتأطير نزوات النجم الجزائري المثير للجدل.

وخاض بلايلي موسمًا متذبذبًا في "الليغ 1" بعد أن بدأه مع نادي بريست قبل أن يغادره مبكرًا شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بعد فسخ عقده، لينضم بعدها إلى نادي أجاكسيو الذي لم يُعمر معه طويلًا رغم أرقامه الجيّدة مع الفريق، والتي وضعته في خانة النجم الأول له، حيث شارك في 17 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

شارك: