خاص | وليد صادي ينتظر رد "الدكتور" لتدريب منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 20:29
وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (Facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر مطلعة لموقع "winwin" أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم بقيادة رئيسه وليد صادي قد قدّم عرضًا للكرواتي - السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب سويسرا السابق من أجل إقناعه بتدريب منتخب الجزائر.

وتوجه وليد صادي نحو خيار بيتكوفيتش (60 عامًا) بعدما تراجع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش عن قيادة منتخب "محاربي الصحراء" خلال المرحلة القادمة، والتي سيخوض فيها "الخضر" استحقاقات هامة، أبرزها تصفيات كأس العالم 2026 وتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وكانت تقارير إعلامية جزائرية قد قالت إن وكيل أعمال كيروش قد أرسل ردًّا إلى الاتحاد الجزائري يرجع فيه سبب اعتذار المدرب البرتغالي عن عدم الإشراف على "ثعالب الصحراء" إلى "المحيط العام" الذي يغلف المنتخب، وفسر مراقبون عبارة "المحيط العام" هذه بالضغط الكبير الذي يعاني منه المنتخب الجزائري.

وليد صادي ينتظر رد المدرب بيتكوفيتش

وأوضحت مصادر موقع "winwin" أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم معجب بالسيرة الذاتية لبيتكوفيتش مدرب منتخب سويسرا ونادي لاتسيو الإيطالي السابق، وتواصل معه ليعرض عليه تدريب منتخب الجزائر.

وكشفت نفس المصادر أن وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري أرسل عقدًا إلى المدرب بيتكوفيتش أو "الدكتور" -مثلما يُلقّب- حتى يدرس البنود الموجودة فيه، قبل إصدار قراره بشأن العرض المقدّم إليه.

وأضافت مصادر "winwin" أن العقد موجود حاليًا أمام وكيل أعمال المدرب بيتكوفيتش من أجل دراسته، وفي الجانب المقابل ينتظر وليد صادي رئيس "الفاف" رد المدرب الكرواتي-السويسري في أقرب وقت ممكن.

جدير بالذكر أن بيتكوفيتش قد بدأ مسيرته التدريبية عام 1997 مع نادي بيلينزونا السويسري، ومن أبرز الفرق التي أشرف عليها يانغ بويز السويسري ولاتسيو الإيطالي، بالإضافة إلى بوردو الفرنسي، أمّا على صعيد المنتخبات، فقد درب منتخبًا واحدًا هو المنتخب السويسري.

ويُلقّب المدرب بيتكوفيتش بـ "الدكتور"، كما أنه يتقن الحديث بـ 5 لغات، فلغته الأم الكرواتية، زيادةً على 4 لغات أخرى هي الإيطالية والإنجليزية والألمانية والروسية، وإنجازاته مدربًا تمثلت في تتويجه بلقب كأس إيطاليا مع لاتسيو عام 2013.

ومع المنتخب السويسري، تمكن بيتكوفيتش من بلوغ دور الـ 16 في كأس العالم 2018، كما وصل معه إلى نفس الدور في كأس أمم أوروبا 2016 وربع نهائي ذات المسابقة عام 2020، فيما احتل معه المركز الرابع في بطولة دوري الأمم الأوروبية عام 2019.

شارك: