خاص | والدة ريان شرقي كلمة السّر في تحديد مستقبله الدولي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-21 22:53
ريان شرقي لاعب نادي أولمبيك ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن والدة نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، ريان شرقي، ستكون كلمة السّر في تحديد مستقبل نجلها الدولي باللعب مع منتخب فرنسا، الذي تدرج عبر فئاته السنّية المختلفة، أو منتخب الجزائر بلده الأصلي من ناحية والدته، بعد أن بات محور صراع ثلاثي الأقطاب بين منتخبات فرنسا والجزائر ومؤخرًا إيطاليا.

وكان "winwin" أكد في تقرير سابق استنادًا إلى مصادر موثوقة من محيط النجم الواعد (19 عامًا)، أن الأخير لا يفكر أبدًا في اللعب مع منتخب إيطاليا ولم يضعه ضمن خططه المستقبلية على الإطلاق، مشيرًا إلى أن خياره سينحصر بين منتخبي فرنسا والجزائر، مع وجود توجه لديه يقضي بحسم المنتخب الذي سيلعب له بشكل نهائي بعد المشاركة في أولمبياد باريس 2024 مع منتخب فرنسا تحت 23 عامًا.

وتابع ذات المصدر الذي تحدث إلى "winwin" التأكيد على أن مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم والمدير الفني لـ"محاربي الصحراء"، يسعون خلال الفترة المقبلة لعقد اجتماع مع عبلة، والدة نجم أولمبيك ليون، من أجل إبراز نيّة الجزائر الرسمية والقوّية للفوز بخدمات اللاعب الواعد، بعد أن كانت الاتصالات الأولى غير مباشرة وعبر وساطات من محيط عائلة النجم صاحب الأصول الجزائرية.

وجاءت رغبة الاتحاد الجزائري في التواصل بشكل رسمي مع والدة ريان شرقي، من منطلق أنّها المسؤول الأول والمسير الحصري لمشوار نجلها، بدليل تكفلها بكل الأمور القانونية للعقود التي يوقعها نجم أولمبيك ليون، كما أنّها تقوم أيضًا بتسيير صورته إشهاريًا واجتماعيًا.     

ويراهن الاتحاد الجزائري على جذور والدة شرقي الجزائرية وتعلقها الكبير ببلدها الأصلي لترجيح كفة منتخب الجزائر في النهاية، خاصة أن عبلة خصّت أولادها بتربية جزائرية خالصة وربطتهم بتقاليد أجدادهم، ويتضح ذلك أيضًا من خلال حمل نجلها لاسمها العائلي الجزائري بدل اللقب العائلي لوالده صاحب الأصول الإيطالية.

عبلة على خطى فايزة العماري لاستنساخ تجربة مبابي

وتوصف عبلة شرقي بالمرأة الحديدية في محيط عائلة شرقي، على اعتبار أنّها الآمر والناهي في كل ما يتعلق بمشوار ريان، كما أنّها تحضر أحد أبنائها الذي يزاول دراساته العليا من أجل التكفل بالأمور القانونية لشقيقه، حتى تحيط نجلها الموهوب بكل عوامل النجاح وتبعده عن الضغوط الخارجية.

ويشّبه الكثير من المتابعين عبلة شرقي، التي ترفض لحد الساعة الظهور بشكل مفرط في وسائل الإعلام وحتى تصويرها، رغم بروز ريان كنجم واعد منذ 3 سنوات، بوالدة نجم نادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، الجزائرية فايزة العماري، التي نجحت في الحصول على عقد خرافي لنجلها مع باريس سان جيرمان، وأتعبت إدارة ريال مدريد الإسباني المحنكة.

وقالت مصادر "winwin" الخاصة إن عبلة شرقي ترتبط بعلاقة قوية مع فايزة العماري، التي تقدم لها النصيحة والمشورة بخصوص الطريقة المثلى لتسيير مشوار نجلها، خاصة مع التوقعات الثقيلة بخصوص بلوغه مستويات فنية كبيرة جدًا، وأضاف ذات المصدر أن العلاقة متينة بين العائلتين أيضًا. 

وأكدت وسائل إعلام فرنسية في وقت سابق أن مبابي وشرقي يرتبطان بعلاقة صداقة أيضًا، بدليل أن مبابي تفاعل بتصريحات قوية مع الأرقام القياسية لنجم أولمبيك ليون بسّن 16 عامًا، وكان في كل مرة يطالب بعدم الضغط عليه كنجم صاعد، إلى درجة أن بعضها قالت إن مبابي سيكون عاملًا محوريًا في انتقال محتمل لشرقي إلى نادي باريس سان جيرمان مستقبلًا.

وتابع مصدرنا التأكيد على أن تأثير والد شرقي، فابيو، صاحب الجذور الإيطالية، ينحصر على الأمور الفنية فقط بحكم أنّه لاعب كرة قدم سابق (في قسم الهواة)، كما أنّه يشتغل حاليًا في نادي أولمبيك ليون، ما يجعل من والدته، عبلة، الرقم واحد في تحديد خيارات نجلها، الذي يتعرض في الفترة الأخيرة لانتقادات فرنسية قوية قد يكون لها تأثير في اختيار منتخب الجزائر مستقبلًا.

شارك: