خاص | هل يتراجع لاعب بايرن ميونخ عن تمثيل المغرب؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-12 00:16
آدم أزنو يثير الشكوك حول مستقبله الدولي (getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتذر آدم أزنو لاعب بايرن ميونخ الألماني، عن عدم تلبية دعوة المنتخب المغربي تحت 20 سنة، الذي يشارك في دوري شمال أفريقيا لفئة الشباب، الذي تحتضنه تونس إلى غاية 22 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ما أثار قلق الاتحاد المغربي حول الأسباب الحقيقية التي دفعت "الموهبة الصاعدة" إلى اتخاذ قراره، خاصة بعد الأزمة الأخيرة التي أثارها اللاعب نفسه، بعد إبعاده من قائمة المغرب المشاركة في مونديال الناشئين، المقام حاليًّا بإندونيسيا.

التركيز مع بايرن ميونخ

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن أزنو رد على دعوة الاتحاد المغربي للانضمام لمنتخب الشباب بالرفض، مبررًا موقفه برغبته في التركيز خلال الفترة الحالية مع فريقه المشارك في دوري أبطال أوروبا، لفئة تحت 21 سنة، غير أن الاتحاد المغربي لم يقتنع بحجة اللاعب، وأبدى تخوفه من تراجعه عن تمثيل المغرب، خاصة أن اللاعب مايزال يثير اهتمام الاتحاد الإسباني، الذي يترقب وضعه مع المغرب لإعادته لصفوفه، بعدما لعب في صفوف الفئات الصغرى لمنتخب "لا روخا"، إذ يتوفر اللاعب على الجنسيتين المغربية (بلد الأصول)، والإسبانية (بلد المولد والنشأة).

شيبا في مرمى المنتقدين

ومن شأن تراجع اللاعب عن تمثيل المغرب، صبّ اللوم على سعيد شيبا المدير الفني لمنتخب الشباب، الذي أبعد اللاعب من القائمة النهائية المشاركة في مونديال الناشئين، رغم تحذيرات الإدارة الفنية المغربية، وكشّافي المغرب في أوروبا الذين حاولوا الضغط على شيبا للتراجع عن قراره من دون جدوى.

وشارك آدم أزنو، خريج أكاديمية برشلونة "لا ماسيا"، في المعسكر التدريبي الذي خاضه منتخب المغرب للناشئين في ماربيا الإسبانية أكتوبر الماضي، تحضيرًا لنهائيات كأس العالم تحت 17 سنة، غير أن سعيد شيبا لم يختره ضمن القائمة التي شاركت معه في معسكر قطر الأخير، قبل دخول غمار المونديال، لأسباب "فنّية" متعلقة بأسلوب لعبه الذي لا يتوافق مع نهج المدير الفني المغربي، المرتكز أساسًا على تحصين الدفاع.

صدمة الجمهور المغربي

وشكل استبعاد أزنو من مونديال الناشئين مفاجأة للجمهور المغربي، نظرًا لما يمتلكه اللاعب من مؤهلات فنية عالية، جعلت كشافي العملاق البافاري ينتزعونه من "لاماسيا" برشلونة، حيث كان يعد واحدًا من أبرز مواهبها الصاعدة، إذ نجح منذ موسمه الأول في كسب الرسمية المطلقة في صفوف فريق بايرن ميونخ تحت 19 سنة، وصعد في وقت قياسي للفريق الرديف (تحت 21 سنة).


ولعب أزنو العام الماضي للمنتخب الإسباني تحت 17 سنة، قبل أن يغير جنسيته الرياضية وينضم للمغرب.

يشار إلى أن آدم أزنو، كان قد عبّر عن شعوره بخيبة الأمل، بعد استبعاده من لائحة مونديال إندونيسا، على صفحته الشخصية بانستغرام، قائلًا: "لن أشارك في مونديال الناشئين، لأن المدرب لديه خطط أخرى ولن يستطيع الاعتماد عليّ، كانت لدي رغبة قوية، وكنت متحمّسًا لخوض المونديال، للأسف لم تتح لي الفرصة، أحترم القرار، كل التوفيق لزملائي، (ديما المغرب)".

دوري شمال أفريقيا تحت 20 سنة

ويدشن المغرب تحت 20 سنة، دوري شمال إفريقيا -الذي اعتذر أزنو عن المشاركة في منافساته- غدًا الأحد، بمواجهة المنتخب الليبي، لحساب الجولة الأولى، على أن يلاقي المنتخب الجزائري في الجولة الثانية، يوم 15 من نوفمبر الجاري، ثم يخوض الجولة الثالثة أمام منتخب تونس يوم 17 منه، ثم يختتم مشاركته في الدوري بمواجهة المنتخب المصري، لحساب الجولة الرابعة يوم 19 من الشهر الجاري.

وتقام دورة تونس على شكل بطولة مصغرة، باحتساب النقاط، على أن يتحصل المنتخب الذي سيحرز المركز الأول على لقب دوري شمال أفريقيا، الذي يدخل ضمن استعدادات المنتخبات المشاركة للاستحقاقات القارية المقبلة.

واستدعى محمد وهبي المدير الفني لشباب المغرب، 27 لاعبًا لهذا الدوري، بينهم 17 محترفًا، إذ ستتاح له فرصة اختبار المحترفين في أوروبا، بالنظر لتزامنه مع فترة التوقف الدولي، بعكس الدورات السابقة التي كان يصطدم خلالها بتعارض مواعيدها مع تواريخ "فيفا"، الأمر الذي كان يضطره للاعتماد على اللاعبين المحليين.

شارك: