خاص | نهضة بركان يُعلّق عن موقفه من واقعة الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 00:20
لاعبو نادي نهضة بركان المغربي (facebook/rsbfootbal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مجلس إدارة نادي نهضة بركان المغربي أن الفريق قام بجميع الخطوات الإدارية للدفاع عن حقوقه أمام الجهات المختصة فيما بات يُعرف بواقعة "القمصان".

وكان نهضة بركان قد رفض مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري الأحد الماضي في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية بقمصان بديلة أعدها الفريق المضيف، بعدما حجزت مصالح الجمارك الجزائرية قمصان الفريق المغربي في مطار الجزائر الدولي بداعي أنها تحمل خريطة المملكة المغربية مدمجة مع خريطة الصحراء الغربية.

وظلت بعثة نهضة بركان في مطار الجزائر لأزيد من عشر ساعات قبل أن تتوجه إلى الفندق، وفي يوم المباراة حضر الفريقان إلى الملعب دون التوصل إلى أي اتفاق ليتم تعليق المواجهة إلى غاية البت في مصيرها من "الكاف" أو محكمة التحكيم الدولي "كاس".

نهضة بركان يُعلّق على ما حصل في الجزائر

وفي تعليق عن موقف الفريق المغربي قال محمد القاسيمي الكاتب العام لنهضة بركان في تصريح لموقع "winwin": "بالنسبة لنا قمنا بجميع الخطوات القانونية في الجزائر".

وأضاف: "لقد طبقنا القانون بحذافيره للدفاع عن حقوق نهضة بركان أمام ما حصل لبعثة الفريق، وكنا نستعين بخبراء وتوصيات من الاتحاد المغربي".
وأفاد: "نُطالب الجهات المختصة بتسريع البت في القضية، وموقفنا ثابت لا يتغير، كما أن فريق نهضة بركان كان ولا يزال سفيرًا مثاليًا للكرة المغربية في القيم والرياضة".

موقف "الكاف" من تعليق مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

خرج "الكاف" عن صمته وأصدر بيانًا رسميًّا الأحد الماضي، بشأن تعليق المباراة التي أثارت الكثير من الجدل وأسالت الكثير من الحبر، وجاء في البيان: " لم تُقم مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، المقرر إجراؤها يوم الأحد 21 أبريل/ نيسان 2024 في الجزائر العاصمة، بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان".

واعتذر الكاف من الرعاة وشركاء البث التليفزيوني والمشجعين عن الإزعاج الذي تسبب فيه عدم إقامة اللقاء، مؤكدًا أنه سيتم النظر في الواقعة من طرف الجهات المختصة.

وينتظر الجميع قرار الجهات المختصة خلال الساعات القادمة، قبل موعد مباراة الإياب المقررة يوم الأحد القادم في المغرب، والتي قد تعرف بدورها أزمة أخرى بين الفريقين، لنفس الأسباب.

شارك: