خاص | نجوم المريخ يرفضون الاستهتار في "تمهيدي أبطال أفريقيا"

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-21 12:56
فريق المريخ السوداني يسعى للتأهل إلى دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث نجوم المريخ السوداني عن تعادلهم 1-1 أمام منافسهم أوتوهو الكونغولي، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الأول من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، على ملعب "ألفونس ماسيمبا" بالعاصمة الكونغولية برازافيل.

وأكد نجوم المريخ رغبتهم في الحضور بالمراحل المتقدمة من البطولة، وشددوا على أهمية التركيز في جولة الإياب، واعتبروا في حديثهم الخاص إلى موقع "winwin" أن تجاوزهم الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد أمر يُحسَب للاعبين والطاقم الفني وكل منظومة النادي.

ورأى قائد المريخ، رمضان عجب، أن الفريق كان يستحق الفوز بعد أن تقدم في النتيجة مبكرًا عبر الكولمبي برايان، وقال عجب في حديث خاص إلى موقع "winwin": "تكرر سيناريو مباراتنا مع منافسنا أوتوهو في نسخة 2020, كل الظروف كانت متشابهة، حتى إننا تقدمنا في النتيجة".

وأردف عجب بقوله: "أعتقد أننا تقدمنا خطوة للأمام، لكننا لم نتأهل، ونرغب في تحقيق الفوز إيابًا والتقدم بالبطولة حتى مرحلة المجموعات"، واعتبر عجب أن تخطي فريقه للدوريين التمهيديين الأول والثاني أمرًا طبيعيًا، وقال: "وجود نادٍ مثل المريخ في المراحل المتقدمة من البطولة طبيعي ومتوقع، وخروجه مبكرًا يمثل مفاجأة، وسنجتهد من أجل بلوغ مرحلة المجموعات".

وكشف وجدي عوض أنه كان واثقًا من تحقيق الفريق نتيجة إيجابية، وقال في حديث خاص إلى "winwin": "تفوقنا على الفريق الكونغولي في نسخة 2020، بالرغم من العنف الشديد في تلك المباراة.. نملك خبرات أكبر من منافسنا، كما نملك الرغبة والطموح".

وأضاف عوض: "ما تزال أمامنا جولة حاسمة ستُقام برواندا بسبب ظروف الحرب بالبلاد. يجب أن نركز أكثر، لم نتأهل بعد، ونرفض الاستهتار؛ فاحترام المناقس أول مدخل للفوز عليه".

وعبّر اللاعب المُلقب بـ"هندسة" عن تمنياته بانتهاء الحرب بالبلاد، وقال: "يعيش الشعب السوداني أوقاتًا عصيبة؛ مع استمرار الحرب أشهر طويلة، وهناك مَن لا يملك الطعام ولا المأوى، وهناك مَن تشرد، جميعنا أخوة وأهل، والحرب أثرت في كل اللاعبين، وجميعنا نتمنى أن تنتهي (الحرب) في القريب العاجل".

وشدد مدافع المريخ، صلاح نمر، على ضرورة مضاعفة المجهود في جولة الإياب، رافضًا الاستهتار بعد النتيجة التي انتهت عليها مباراة الذهاب، وقال نمر: "أعتقد أن التعادل خارج الديار نتيجة جيدة، لكنها لا تعني أننا تأهلنا، كما أن تخطينا للمراحل التمهيدية حدث لا يثير الانتباه، فقد اعتدنا المشاركة في مرحلة المجموعات باستمرار".

وتابع نمر: "أمامنا جولة مهمة يجب أن نركز عليها.. سنحصل على إعداد متميز في حال تأهلنا للتمهيدي الثاني، بيد أننا نركز حاليًا على تخطي هذه المرحلة"، في إشارة إلى الدور التمهيدي الأول.

شارك: