خاص | نجوم الخضر جاهزون للتغلب على السنغال ورفع لقب "الشان"

2023-02-02 22:33
أليكسيس غندوز حارس مرمى المنتخب الجزائري المحلي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب نجوم المنتخب الجزائري عن جاهزيتهم لمباراة نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين، والتي سيواجهون فيها المنتخب السنغالي، يوم السبت المقبل، على ملعب "نيلسون مانديلا" بالجزائر العاصمة في الساعة العاشرة ونصف بتوقيت مكة المكرمة والثامنة ونصف بتوقيت الجزائر.

ويواصل "الخضر" تحضيراتهم الجدية بالمركز التقني الوطني بمدينة سيدي موسى جنوب الجزائر العاصمة، وأكدوا جاهزيتهم للفوز على "أسود التيرانغا" ورفع لقب "الشان" للمرة الأولى في تاريخ الجزائر، مشيدين في نفس الوقت بالدور الكبير الذي لعبته الجماهير الجزائرية في بلوغهم للمشهد الختامي من البطولة.

وحضر مراسل "winwin" الحصة التدريبية المفتوحة لفترة محددة أمام وسائل الإعلام اليوم، وأخذ تصريحًا للحارس أليكسيس غندوز، والذي أكد له استعداده للنهائي، بقوله: "نحن في المرحلة الأخيرة، لقد عملنا بجد وكنا نستهدف بلوغ المباراة النهائية، وتمكنا من تحقيق ذلك، نحن متحفزون كمثل كل المباريات، جميع اللاعبين مركزون وكلهم يدركون أهمية المباراة النهائية".

وواصل حارس شباب بلوزداد، قائلًا: "من حيث الإحصائيات نحن في الطريق الصحيح، لقد سجلنا أهدافًا كثيرةً، خاصة في نصف النهائي، لكن يجب أن نظل مركزين قبل النهائي. هدف جميع اللاعبين هو بلوغ المنتخب الأول، وهذا هدف جميع اللاعبين الجزائريين حول العالم وليس نحن فقط".

وفي الأخير، أكد غندوز جاهزيته للعودة إلى التشكيلة الأساسية بعدما غاب عن لقاء النيجر، وتابع: "جاهز من أجل العودة إلى التشكيلة الأساسية، لكن الكلمة الأخيرة ستكون للمدرب، أعمل بجد ومركز مثل بقية زملائي، الآن أمامنا مباراة واحدة فقط لنصبح أبطالًا ويجب فعل ذلك حتى لا نتجرع مرارة الخسارة".

أمّا متوسط الميدان أحمد قندوسي، فقال: "وصلنا إلى المباراة النهائية، وهو الأمر الذي كنا نبحث عنه منذ بداية البطولة، لا تزال أمامنا خطوة واحدة فقط من أجل تحقيق هدفنا المنشود".

وحول توقيعه في الأهلي المصري ونهاية مسلسل مغادرته لوفاق سطيف، أضاف: "التوقيع في الأهلي يجعلني أركز فقط على بطولة الشان، الحمد لله تخلصت من التشتت الذهني، وأنا مركز مع المنتخب، وهذا سيجعلني ألعب بأريحية كبيرة، وسأحاول تقديم أفضل ما عندي لإسعاد الجماهير الجزائرية في النهائي".

ثم أردف: "نريد أن نكون جزءًا من تاريخ بطولة الشان من خلال التتويج بها، لا نعلم إن كانت هذه البطولة ستستمر لاحقًا، لهذا نريد الفوز بها على أرضنا".

وأكد قندوسي مشاهدة مباراة فريقه الجديد في بطولة كأس العالم للأندية والتي فاز فيها الأهلي بثلاثية على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وقال: "لقد شاهدت مباراة الأهلي مع أوكلاند في كأس العالم للأندية، ولقد حققوا فوزًا مستحقًا، وأتمنى لهم التوفيق ولم لا التتويج باللقب. بعد انتهائي الشان سألتحق مباشرةً بالفريق".

أمّا أسامة شيتة، فأكد استعداده وزملاؤه لمواجهة السنغال، قائلًا: "نحن سعداء بالوجود في المباراة النهائية، لقد حققنا هدفنا الأول، والآن الهدف هو الفوز ورفع اللقب، يجب أن نبقى مركزين؛ لأننا ندرك بأن النهائي سيلعب على تفاصيل صغيرة، وسنحاول إسعاد الجماهير الجزائرية التي تستحق الفرحة".

ووعد لاعب اتحاد العاصمة الجماهير الجزائرية بتقديم الأفضل في النهائي، مضيفًا: "لقد واجهنا منتخب السنغال وديًّا سابقًا، ونعلم بأنه منتخب قوي، وسنحضر بالشكل اللازم حتى نكون في أتم الجاهزية يوم المباراة"، قبل أن يضيف: "أتمنى أن نكون في المستوى حتى نسعد جماهيرنا، وأعدهم بأننا سنفرحهم في النهائي".

شارك: