خاص | نجم سابق يعلق على استبعاد دانيلو السعد من منتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 18:06
جدل كبير في الشارع الرياضي العراقي بعد استبعاد دانيلو السعد من منتخب أسود الرافدين (Facebook/ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق النجم العراقي الدولي السابق، سعد قيس، على قرار استبعاد دانيلو السعد اللاعب المحترف في صفوف ساندفيورد النرويجي، من صفوف منتخب العراق المشارك حاليًّا في كأس آسيا- قطر 2023.

وقرر مدرب منتخب العراق ، الإسباني خيسوس كاساس، استبعاد دانيلو السعد من قائمة الفريق، بعدما طلب اللاعب المغادرة، نتيجة عدم ارتياحه ومشاركته في مباراة العراق الأولى أمام إندونيسيا.

وقال قيس لـ"winwin" إن "اللاعب دانيلو السعد نرويجي الطباع، رغم أصول عائلته العراقية، وعاش هناك وتعود على طريقة معينة في التعامل، بخصوص النواحي الذهنية والنفسية التي لا نهتم بها نحن أبدًا في العراق، وكاساس خبير بهذه الأمور بشكل كبير جدًّا".

سعد قيس يوضح سبب استبعاد دانيلو السعد

وأوضح أن "المدرب كاساس اتخذ قراره بهذا الشأن، حين شعر بأن اللاعب غير مرتاح نفسيًّا للأجواء، ويمر بحالة من الضغط النفسي، بالإضافة إلى أنه ربما كان يمني النفس باللعب ضد إندونيسيا ليشاهده أصدقاؤه هناك ويفخر بهذا الشيء، وفجأة شاهد نفسه على المدرج، فتكونت لديه ردة فعل عكسية".

وأوضح بالقول: "جميع السيناريوهات ممكنة في هذه الحالة، وبغض النظر عن كل شيء، كان يجب على دانيلو أن يتعامل باحترافية مع الموقف، والتأني قبل اتخاذ أي قرار"، مشيرًا إلى إن "قرار المدرب الإسباني خيسوس كاساس بعدم عودة دانيلو السعد للمنتخب العراقي صحيح، لأنه لو استمر فلن يقدم المردود المناسب".

وشكل استبعاد دانيلو السعد عن وفد منتخب العراق صدمة كبيرة لدى الشارع الرياضي العراقي، الذي كان يتطلع لرؤية اللاعب وهو يشارك في مباريات "أسود الرافدين" في كأس آسيا قطر 2023.

وأجرى منتخب العراق، صباح اليوم الأربعاء، تدريباته استعدادًا لمواجهة اليابان، بعد غد الجمعة، في ملعب المدينة التعليمية ضمن إطار مباريات الجولة الثانية لفرق المجموعة الرابعة لنهائيات كأس آسيا.

وشهدت تدريبات اليوم التي احتضنتها مراكز التدريب في نادي الغرافة، حضور رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، والنائب الأول علي جبار، والأعضاء غالب الزاملي ويحيى زغير ومحمد ناصر، والأمين العام محمد فرحان.

من جهة أخرى، يُعقَد يوم غد الخميس خلال الفترة من 12:00-12:30 المؤتمر الصحفي لمدرب منتخب العراق خيسوس كاساس، إلى جانب اللاعب إبراهيم بايش، للحديث عن مواجهة اليابان، وذلك في المركز الصحفي (مشيرب).

شارك: