إبراهيم سالم: فوز العراق على اليابان مرهون بهذا الشرط

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-16 21:40
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد المدرب العراقي إبراهيم سالم شرطًا لفوز العراق على اليابان ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

ويواجه المنتخب العراقي نظيره الياباني على استاد المدينة التعليمية يوم التاسع عشر من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، على أن يواجه فيتنام في الرابع والعشرين من الشهر ذاته ضمن منافسات المجموعة الرابعة من كأس آسيا قطر 2023.

وقال إبراهيم سالم لـwinwin: "المنتخب الياباني فريق عالمي، كونه سجل 49 هدفًا في 11 مباراة فقط، ومن ضمنها فوزه على ألمانيا في عقر دارها، وعلى تركيا، وكذلك الفوز العريض على منتخب الأردن، وبالتأكيد يجب أن يُحسَب له ألف حساب ليس العراق وحسب بل كل المنتخبات عليها أن تهاب اليابان، فهو منتخب مرشح للتتويج باللقب بنسبة كبيرة".

وأضاف إبراهيم سالم: "المنتخب العراقي متجدد بسبب وجود عناصر جديدة في صفوفه، المباراة ستكون صعبة، وربما تكون صعوبتها مضاعفة؛ إن لم يتمكن مدرب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، من معالجة الأخطاء والثغرات في فريقه".

تابع إبراهيم سالم: "منتخب العراق أمام تحدٍّ كبير وهو تكوين الانسجام بين لاعبيه، متأكد إن استطاع كاساس بث الانسجام بين لاعبيه، حينها سيفوز على اليابان، أعتقد أن كاساس يدرس المنتخب الياباني منذ زمن ليس بالقصير، وهو يعرف مكامن القوة، وسيضع الخطة المناسبة لإيقاف خطورتهم".

إبراهيم سالم يطالب بدعم مدرب العراق

واصل إبراهيم سالم: "الشارع الرياضي يدعم المدرب الإسباني خيسوس كاساس وكادره المساعد، حتى إن لم يحقق المنتخب العراقي النتيجة المرجوة أمام اليابان؛ فسيكون طبيعيًّا، كون الفارق شاسعًا، ونوعية الاحتراف والمستويات الفنية مختلفة بين المنتخبين العراقي والياباني"، منوهًا إلى أن "بطولة كأس آسيا لا تقتصر على مباراة واحدة، ومواجهة اليابان ليست نهاية العالم، فهناك مباراة أخيرة أمام فيتنام لن تقل خطورة وأهمية عن مواجهة اليابان".

ونجح المنتخب العراقي في تحقيق الفوز على إندونيسيا بنتيجة 3-1 في المباراة التي أُقيمت على استاد أحمد بن علي المونديالي، إذ تناوب على تسجيل ثلاثية "أسود الرافدين" كل من مهند علي في الدقيقة (17)، وأسامة رشيد في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، وأيمن حسين في الدقيقة (75).

شارك: