خاص | نجم الأهلي السابق يرشح مصر للتتويج بكأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-13 17:24
نجم منتخب مصر السابق سمير كمونة مدرب نادي الخمس الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد سمير كمونة، نجم الأهلى المصري السابق، والمدير الفنى لفريق الخمس الليبى، بأن منتخب مصر مرشح بقوة للفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا، المقررة إقامتها في كوت ديفوارـ في الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 11 فبراير/ شباط 2024، بسبب وجود محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

ويشارك منتخب "الفراعنة" (بطل أفريقيا 7 مرات) في "كان" كوت ديفوار 2023، ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

وقال كمونة (51 عامًا) مدافع منتخب مصر السابق في تصريحات لموقع "winwin ": "مصر بطلة أفريقيا 7 مرات، وسوف تسافر إلي كوت ديفوار من أجل التتويج باللقب الثامن مع المدير الفني البرتغالي، روي فيتوريا، والذي برهن على عمله مع المنتخب الوطني في الفترة الماضية، ولدينا لاعبون ذوو خبرة كبيرة، يلعبون في بطولات أوروبية كبرى، في مقدمتهم صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، الذي يستطيع مع زملائه في المنافسة على اللقب".

وتابع: "هناك منتخبات أخرى تستطيع الفوز ببطولة أمم أفريقيا، وهي تونس والمغرب والجزائر، وأيضًا هناك السنغال، فالبطولة ليست بطولة عادية، وهي من أكبر بطولات العالم".

كمونة يشيد بـمدرب ليبيا

من جهة أخرى، أشاد كمونة، المدير الفنى لفريق الخمس بالصربي، ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، مدرب  المنتخب الليبي قائلًا: "أعتقد أن اتحاد الكرة الليبي فعل الصواب بالتعاقد مع ميتشو، والذي يمتلك بصمات واضحة في الفرق والمنتخبات التي دربها".

وتابع: "لقد شاهدنا المنتخب الليبي يقدم مباراة رائعة أمام الكاميرون في بنغازي، خلال تصفيات كأس العالم 2026، ومع الاستمرارية والعمل سيكون للمنتخب الليبي كلمة في التصفيات".

الدوري الليبي في نسق تصاعدي

أكد كمونة أن الدوري الليبي في نسق تصاعدي نحو الأفضل، في الموسم الرياضي الحالي، حيث قال: "مخطئ من يعتقد أن تجربتي في الملاعب الليبية ستكون سهلة، فالدوري هنا صعب، وهو في نسق تصاعدي نحو الأفضل، فكل الفرق قوية، سواءً في الغرب أو الشرق، وأنا راضٍ عن النتائج بالنسبة إلى فريقي الخمس حتى الآن".

وتابع: "لدينا خطة في يناير المقبل، حين يتم فتح باب الانتقالات لتعزيز صفوف الفريق بأسماء جديدة نحتاجها للمنافسة حتى آخر الموسم، والخمس سوف يسعى بقوة للتأهل إلى السداسي (مرحلة التتويج باللقب)، والسعي إلى التتويج رغم صعوبة المهمة".

شارك: