خاص | نادٍ مغربي يطعن في قرار "فيفا" بخصوص لاعبه البرازيلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-16 21:41
البرازيلي رفائيل سانتوس لاعب نادي أولمبيك آسفي المغربي السابق (Facebook/Ocsfoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توصلت إدارة نادي أولمبيك آسفي المغربي لكرة القدم، بقرار من لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي "فيفا"، يلزمه بتسديد ما يناهز 206 آلاف دولار لفائدة لاعبه السابق البرازيلي رفائيل دوناسيمينتو سانتوس، تمثل مستحقاته العالقة في ذمة النادي، حينما كان لاعبًا في صفوفه الموسم الماضي.

وذكر مصدر خاص لـ"winwin" أن محامي سانتوس نجح في استصدار قرار لصالحه بعدما أثبت عبر وثائق رسمية، مجموع المبالغ المالية التي يدين بها مجلس إدارة النادي المغربي لموكله المتمثلة في شطر من منحة التوقيع التي تبلغ نحو 90 ألف دولار، ومكافأة المردودية البالغة 99 ألف دولار، المتعلقة بخوض اللاعب البرازيلي لأكثر من 20 مباراة رفقة أولمبيك آسفي في مختلف المسابقات التي ينافس فيها.

ونجح اللاعب البرازيلي في إثبات ذلك عبر دلائل قاطعة (وثائق المباريات ومقاطع فيديو)، فيما يمثل المبلغ المتبقي مجموع منح المباريات (الفوز والتعادلات) التي لم يتسلمها اللاعب.

وباتت إدارة أولمبيك آسفي مطالبة بتسوية ملف اللاعب البرازيلي قبل انقضاء مهلة 21 يومًا منذ توصله بإشعار الاتحاد الدولي، أو الطعن في القرار داخل الأجل المذكور لدى محكمة التحكيم الرياضية الدولي "كاس".

وفوجئ مسؤولو النادي المغربي بقرار لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي، واعتبروا أن المبلغ الذي يستحقه اللاعب أقل من ذلك بكثير، وقرروا اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية، للطعن في الحكم، والعمل على تسوية الملف في أقرب أجل ممكن، حتى يتسنى له دخول سوق انتقالات اللاعبين خلال الصيف المقبل. 

ويسعى أولمبيك آسفي لاحتلال مركز متقدم في مسابقة الدوري المغربي يخول له المشاركة في كأس الكونفيدرالية الأفريقية، أو في البطولة العربية الموسم المقبل، ويحتاج إلى تعزيز صفوفه بلاعبين جدد، وغير مستعد لمنعه من انتداب لاعبين في حال لم يسو ملف لاعبه السابق سانتوس داخل الأجل القانوني.

 ويحتل أولمبيك آسفي المركز الرابع في الدوري المغربي للمحترفين برصيد 41 نقطة، خلف اتحاد الفتح الرياضي صاحب المركز الثالث بـ50 نقطة، والوداد الرياضي المحتل للرتبة الثانية برصيد 57 نقطة، بفارق 3 نقاط على المتصدر الجيش الملكي.

شارك: