الدوري المغربي يُستأنف على وقع الشّغب

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-14 23:43
أرشيفية - من وقفة احتجاجية سابقة لجماهير الرجاء بعد وفاة المشجعة "نورة" (Facebook/Green Boys Page Officielle)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استأنف الدوري المغربي منافساته، مساء اليوم الأربعاء، على وقع أحداث شغب، عقب توقفه لأكثر من أسبوعين، بعد اعتقال السلطات الأمنية لعشرات المشجعين المحسوبين على جماهير الرجاء الرياضي، قبل انطلاق المباراة التي بين الفريق "الأخضر" ونهضة بركان، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة 27 من الدوري المغربي.

وحسب شهود عيان، فإنّ المنظّمين ورجال الأمن فُوجئوا بالمئات من الجماهير الرجاوية أغلبهم من القاصرين، يحاولون دخول الملعب عنوة، دون أن يقتنوا تذاكر المباراة، الأمر الذي واجهه الأمن بصرامة.

غير أنّ إصرار المشجعين المذكورين وعددهم الكبير، دفع بالسلطات لطلب تعزيزات أمنية في بعض المداخل المؤديّة إلى محيط الملعب، من أجل التصدي لهم باستعمال القوة، والمدرعات المزودة بمضخات المياه من أجل تفريق المشاغبين، لا سيما أنّ الجمهور الذي حاول اقتحام المداخل لجأ إلى رشق رجال الأمن بالحجارة والعصيّ، ما خلّف عددًا من الجرحى في صفوف الشرطة والمشجعين.

ومن المرتقب أن تُصدِر السلطات الأمنية لمدينة الدار البيضاء، في وقت لاحق، بيانًا رسميًّا، حول أحداث الشغب وعدد المشجعين الموقوفين وعدد المصابين والجرحى من الجانبين.

يُشار إلى أن محيط ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء صار بؤرة للعديد من أحداث الشغب في السنوات الأخيرة، الأمر الذي دفع بسكان الأحياء المجاورة إلى مطالبة المسؤولين والسلطات بإيجاد حلٍّ جذريّ لمشاكلهم المرتبطة بتهديد سلامتهم الجسدية وممتلكاتهم الخاصة، كلما تعلّق الأمر بمباراة يحتضنها الملعب المذكور.

و ما يزال جمهور الرجاء يطالب بنتائج التحقيق في واقعة وفاة المشجعة الرجاوية "نورة" نتيجة التدافع الذي شهده مدخل الملعب نفسه، قبيل المباراة التي جمعت الرجاء والأهلي المصري الشهر الماضي، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

وقاد اللاعب الدولي السابق هشام أبو شروان نادي الرجاء الرياضي مؤقتًا من دكة البدلاء، في مباراة نهضة بركان، في انتظار إصدار الاتحاد المغربي رخصة للألماني جوزيف زينباور، المدير الفني الجديد للنادي البيضاوي، خلفًا للتونسي منذر الكبير.

شارك: