جماهير الجيش المغربي غاضبة وتطالب بتكافؤ الفرص

2023-03-11 01:13
جانب من جماهير الجيش الملكي المغربي (Facebook/Ultras Askary)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّرت جماهير الجيش الملكي عن استيائها من قرار منعها من التنقل إلى مدينة آسفي، لحضور المباراة التي يحل خلالها النادي الملكي ضيفا على أولمبيك آسفي، الأحد المقبل، لحساب الجولة 20 من الدوري المغربي.

واعتبرت الجماهير أن السماح لمختلف الجماهير المغربية بحضور مباريات أنديتهم في الرباط في المباريات التي يستقبلهم فيها النادي الملكي، بينما يُقابل مناصرو الأخير بالمنع من مرافقة فريقهم في المواجهات التي يجريها خارج قواعده، ضربا لمبدأ تكافؤ الفرص من خلال حرمان الفريق العسكري من الدعم والتشجيع، حيث تكرر الأمر في مباراة نهضة بركان والدفاع الجديدي في الجولتين الأخيرتين من الدوري.

واستغربت جمعية جمهور العاصمة، المساندة للجيش الملكي، قرار السلطات المحلية لمدينة آسفي القاضي بمنع الجمهور العسكري من التنقل إلى ملعب المسيرة بآسفي، مضيفة في بيان لها، أن الجمعية كثفت اتصالاتها في اليومين الماضيين، وعملت كل ما بوسعها ليتم إعادة النظر في هذا القرار.

وعبرت ذات الجهة عن أسفها للقرار، متسائلة في الوقت ذاته، عن المعايير التي تُتّخذ وفقها قرارات مماثلة، وكيف يسمح لجماهير معينة بالتنقل لمدينة الرباط، وفي الوقت ذاته يتم منع جمهور الجيش من حضور مباريات ضد الفريق ذاته، معبرة عن استنكارها وتنديدها الشديد بمثل هذه القرارات غير المنصفة، مع دخول الدوري المغربي مرحلة حاسمة.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن قرار منع جمهور الجيش من التنقل إلى آسفي جاء غداة أحداث الشغب التي اشعلتها "ألتراس" الفريق، في المباراة التي جمعته بنادي فيوتشر المصري لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات لمسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية، في المدرجات الجنوبية لملعب مولاي عبد الله.

حيث قررت سلطات مدينة آسفي منع أنصار الجيش الملكي من الحضور، لا سيما أنه لم يكن هناك أي مبرر لأحداث العنف التي تسببت في خسائر مادية بمرافق الملعب وفي جرح مشجعين وأفراد من قوات الأمن العمومي، فلم يكن في المدرجات سوى جمهور الجيش، وكان فريقه متقدما في النتيجة على فيوتشر، كما أن نتائجه الأخيرة في الدوري أو في مسابقة "كاف" كانت جيدة، ما عجل بقرار المنع.

لجنة الانضباط تسلط عقوبة قاسية على زكرياء حدراف 

قرّرت لجنة التأديب والروح الرياضية التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم، توقيف زكرياء حدراف متوسط ميدان الجيش الملكي، لأربع مباريات نافذة وتغريمه 8 آلاف دولار، على خلفية سلوكه اللارياضي تجاه التونسي لسعد جردة الشابي المدير الفني لنادي الدفاع الحسني الجديدي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة الـ19 من الدوري الاحترافي.

وكان مجلس إدارة الجيش الملكي، قرر عرض حدراف على اللجنة التأديبية التابعة للنادي على خلفية، حركة غير رياضية، قام بها مباشرة بعد تسجيله زميله بالفريق أحمد حمودان، لهدف الفوز، في مرمى الجديدي، الذي تلقى فيه حدراف تكوينه، وتدرج في جميع الفئات الصغرى وصولا إلى الفريق الأول، قبل أن ينتقل خلال فترة "الميركاتو" الشتوي الأخير إلى صفوف الجيش الملكي، حيث خاض منتصف الموسم الحالي مع فريقه السابق، ما ضاعف من استياء الجماهير الجديدية جراء الحركة "اللارياضية" التي صدرت عن "ابن الفريق".

وقدّم حدراف اعتذاره عما بدره من خلال تصريح خاص لـ"winwin"  قاله في إنه يتأسف بشدة ويقدم اعتذاره للجماهير المغربية عامة وجمهور فريقه السابق الدفاع الجديدي بشكل خاص، الذي ترعرع وسطه، متهما الشابي باستفرزازه.

وتابع: "قبيل بداية المباراة، جاء الشابي وسلم على جميع لاعبي الجيش وحينما وصل دوري وجه لي حركة لا أخلاقية، لا يمكنني وصفها خجلا مما أقدم عليه، وزملائي في الفريق شاهدوا ما فعله وعبروا عن استيائهم مما بدر منه، مؤكدا أنه لم يكن يقصد بفرحته المبالغ فيها ولا بالحركة التي قام بها الاساءة للجمهور الجديدي".

قبل أن يجدد اعتذاره  لكل أفراد الفريق، وأيضا لجماهير الجيش الملكي وإدارته عما بدر منه، وختم: "أنا لاعب محترف ألعب اليوم في الجيش الملكي، لكن يظل الدفاع الجديدي في قلبي هناك ترعرعت وتكونت وبنيت مستقبلي الرياضي ولن أنساه إلى الأبد".

وفي السياق ذاته، أكد مصدر مسؤول من داخل الجيش الملكي، لـ"winwin" أن إدارة الأخيرة لم تتقبل العقوبة واعتبرتها مبالغ فيها بشدة، لا سيما مع وجود حالات مماثلة للاعبين اعتدوا على حكام المباريات بالسب والشتم، أمام كاميرات التلفزيون دون أن تتحرك اللجنة التأديبية لعقابهم، مشددا على أن إدارة النادي الملكي، ستقدم طلبا لاستئناف القرار من أجل إعادة النظر فيها، خاصة أن النادي بحاجة إلى جميع لاعبيه في هذه المرحلة الحاسمة من الدوري المغربي.

يشار إلى أن الجيش الملكي يتصدر ترتيب الدوري برصيد 43 نقطة، متقدما على الوداد الرياضي صاحب المركز الثاني بـ39 نقطة، فيما يحل الفتح الرياضي ثالثا برصيد 37 نقطة، على بعد 10 جولات من نهاية الموسم.

شارك: