خاص | ميدياما الغاني يراهن على 3 عوامل لمفاجأة الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-23 22:53
الأهلي يتأهب لبدء حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أفريقيا بمواجهة ميدياما الغاني (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الأهلي لاستضافة ميدياما الغاني، يوم السبت المقبل الموافق 25 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023-2024، في استضافة ملعب استاد السلام بالقاهرة.

وتحدّث باتريك أكوتو المسؤول الإعلامي لنادي ميدياما الغاني في تصريحات خاصة لـ "winwin" عن مواجهة الأهلي، قائلًا: "إنه لشعور رائع لنادينا مواجهة أنجح الأندية الأفريقية في دوري أبطال أفريقيا، فالأهلي من عمالقة كرة القدم الأفريقية، أنه حقًّا رائد في القارة وخارجها".

ميدياما يواجه الأهلي بضغوط أقل في دوري أبطال أفريقيا

وأشار إلى أن فريقه يراهن على 3 نقاط لصنع المفاجأة أمام الأهلي، أولها هي أن ناديه يخوض المباراة بضغوط أقل، والآخر جاهزية فريقه بسبب عدم توقف الدوري الغاني خلال الفترة الماضية، والثالث تعزيز التشكيل بلاعبين مميزين.

وتحدث أكوتو عن مواجهة "المارد الأحمر" قائلًا: "نعلم أننا الأقل حظًّا، وندخل المباراة في القاهرة والأهلي هو المرشح للفوز في اللقاء"، قبل أن يستدرك قائلًا: "لكننا أيضًا أبطال غانا وسنحتاج إلى إثبات ذلك أمام الفريق المصري العتيد.

وتابع حديثه بقوله: "فريقنا طموح ولديه إصرار على إعادة كتابة السيناريو في أول ظهور لنا في مسابقة النخبة بين الأندية في أفريقيا، وبشكل حاسم في دور المجموعات".

وأردف: "هذه المباراة شرف عظيم وفرصة كبيرة لإظهار تطور فريقنا وما نمتلكه من مواهب لأفريقيا والعالم، نُكِنّ احترامًا مطلقًا للأهلي، لكننا سنقدم أفضل ما لدينا أمامهم في القاهرة".

وتحدث عن استعداد فريقه للمباراة قائلًا: "نستعد بالشكل الكافي لمواجهة الأهلي، ولحسن الحظ، فإن الدوري المحلي لدينا ما زال متواصلًا، لذا فإننا نوظّف مباريات الدوري لاختبار همتنا استعدادًا للمباراة يوم 25 نوفمبر".

وأوضح: "خضنا 3 مباريات في الدوري الغاني، بما في ذلك مباراة ملحمية ضد العملاق الغاني أشانتي كوتوكو قبل أن نسافر إلى القاهرة، ويجب أن تكون تلك المواجهات بمثابة مباريات تحضيرية جيدة لنا".

وتابع الحديث عن استعدادات فريقه قائلًا: "عززنا الفريق ببعض الأسماء، إذ انضم إلينا المهاجم دانييل لوموتي بعد فترة قضاها في الجزائر، ومهاجم زيمبابوي كوداكواشي ماهاتشي، واثنان من اللاعبين الشباب الموهوبين في نادينا بالإضافة إلى لاعبين معروفين آخرين في غانا".

وواصل: "تابعنا مباريات الأهلي منذ إجراء القرعة، لتحليل أدائهم سواء في الدوري أو في جميع المسابقات الأفريقية التي شاركوا فيها، الأهلي متشبّع بالعديد من المواهب المتميزة، فريق أفريقي كبير وهو رمز للأمل والمعايير، نعلم أنهم يضمون العديد من اللاعبين الكبار مثل محمود كهربا، بيرسي تاو، إمام عاشور، حسين الشحات، أليو ديانغ، محمد عبد المنعم، علي معلول، محمد الشناوي وغيرهم الكثير".

وختم باتريك أكوتو تصريحاته قائلًا: "لدينا أيضًا مجموعة من اللاعبين الموهوبين الذين يمكن أن يشكلوا إزعاجًا عندما يكونون في يوم جيد، اثنان من لاعبينا جوناثان سواه وفتاو حميدو هما جزء من فريق النجوم السوداء، لذا سنرى كيف ستسير الأمور".

شارك: