خاص | موقف الأهلي من ضم حارس جديد بعد إصابة الشناوي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 15:27
محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يغيب محمد الشناوي حارس مرمى فريق المارد الأحمر ومنتخب مصر، لفترة قد تصل لـ6 أشهر، بعد الإصابة التي تعرض لها في أثناء مشاركته مع الفراعنة في مباراته أمام كاب فيردي في بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة بكوت ديفوار.  

وقد أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي، أن الأشعة التي خضع لها محمد الشناوي أثبتت إصابته بخلع في الكتف، يغيب على إثره عن مباريات المنتخب المتبقية في بطولة كأس أمم أفريقيا، وأكد أن الحارس سيسافر إلى ألمانيا، لإجراء بعض الفحوصات الطبية لدى أحد الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف.

و تلقي المارد الأحمر خطابًا من الاتحاد المصري، يوضح مدة غياب محمد الشناوي عن حراسة عرين القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، والتي تتراوح بين 5 إلى 6 أشهر عن الملاعب.

كولر يطالب بالتعاقد مع حارس بسبب إصابة الشناوي

وكشف مصدر بالنادي الأهلي أن المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، طلب ضم حارس بديل للشناوي خلال فترة إصابته، في الميركاتو الشتوي الجاري.

وفي تصريحات خاصة لمنصة winwin، أكد المصدر أن السويسري طلب من رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب ضم حارس مرمى، خلال فترة الانتقالات الشتوية، بسبب الفترة الطويلة التي سيغيب فيها الحارس عن صفوف الفريق.

وأوضح أن هناك تفكيرًا في اتجاهين في الوقت الحالي، الاتجاه الأول هو إعادة علي لطفي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة من صفوف نادي زد، على أن يحصل الأخير بالمقابل على حمزة علاء حارس الأهلي.

والاتجاه الثاني هو الحصول على خدمات حارس مرمى البنك الأهلي ومنتخب مصر محمد أبو جبل على سبيل الإعارة أيضًا، حتى نهاية الموسم، على أن يمنح النادي الأهلي نظيره البنك الأهلي الحارس حمزة علاء الذي يرغب في المشاركة بشكل مستمر، للتمكن من دخول قائمة الأولمبياد.

واختتم المصدر تصريحاته بقوله إن الأمر لا يزال حتى الآن محل الدراسة، لتحديد موقف النادي الذي لم يتخذ أي خطوة رسمية حتى الآن، مشيرًا إلى أن المارد الأحمر سيتحرك سريعًا بسبب ضيق الوقت خلال فترة الانتقالات. 

وشارك محمد الشناوي مع منتخب مصر بشكل أساسي في كافة مباريات دور المجموعات، ولكن استقبلت شباك الفراعنة معه 6 أهداف في 3 مواجهات.

وصعد منتخب مصر إلى دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا، بعد التعادل أمام كاب فيردي بثنائية لمثلهما، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط حاصدًا المركز الثاني، بعدما تعادل بالنتيجة ذاتها مع موزمبيق وغانا.

واحتل منتخب كاب فيردي قمة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وجاء منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ثم منتخب غانا في المركز الثالث برصيد نقطتين، وحل في المركز الرابع منتخب موزمبيق بنقطتين.

وينتظر الفراعنة مواجهة وصيف المجموعة السادسة، والتي تضم منتخبات:"المغرب 4 نقاط – الكونغو الديمقراطية 2 – زامبيا 2 – تنزانيا 1"، لكي يواجهه في دور الـ16.

ومن المقرر أن يقام لقاء دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا بين منتخب مصر ووصيف المجموعة السادسة، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، يوم 28 يناير/ كانون الثاني الجاري، على ملعب سان بيدرو، ومن المنتظر أن يعوض أبو جبل محمد الشناوي في حراسة المرمى.

شارك: