تحديد موقف محمد الشناوي النهائي في كأس أمم أفريقيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 16:45
محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر (twitter/AlBayanSports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل إصابة الحارس محمد الشناوي ، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، والتي تعرض لها خلال لقاء الفراعنة ضد نظيره منتخب كاب فيردي في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية المقامة بكوت ديفوار 2024.

ونجح منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، في التأهل إلى دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا، برصيد 3 نقاط حاصدًا المركز الثاني، وذلك بعد التعادل مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، بثنائية لمثلهما في كل مباراة من المباريات الثلاثة.

الإصابة تُبعد محمد الشناوي عن أمم أفريقيا 2024

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي عبر حسابه الرسمي بمنصة "X" للتواصل الاجتماعي أنّ الأشعة التي خضع لها محمد الشناوي، أثبتت إصابته بخلع في الكتف، ومن المقرر أن يغيب على إثرها عن مباريات المنتخب المتبقية في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

انتهاء مشوار محمد الشناوي مع مصر في كأس أمم أفريقيا

وأكد الاتحاد المصري في بيانه، أنه تم التنسيق بين الجهاز الطبي بالمنتخب المصري مع نظيره بالنادي الأهلي بشأن الإجراءات الخاصة بالخطة العلاجية لحارس المنتخب المصري، متمنيًا الشفاء العاجل له.

ولم يتحدد منافس الفراعنة في دور الـ16، حيث سينتظر منتخب مصر حتى نهاية دور المجموعات لمعرفة خصمه في الدور القادم، حيث سيلتقي مع وصيف المجموعة السادسة، والتي تضم المغرب وزامبيا وتنزانيا، بالإضافة إلى الكونغو الديمقراطية؛ علمًا أن الأخيرة هي وصيفة المجموعة حاليًا برصيد نقطتين، فيما يعتلي أسود الأطلس الصدارة بـ4 نقاط.

واحتل منتخب الرأس الأخضر، قمة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وجاء منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ثم غانا في المركز الثالث وأخيرًا موزمبيق في الترتيب الرابع بنقطتين لكل منهما.

جدير بالذكر أن محمد الشناوي خاض جميع مواجهات المنتخب المصري كاملة في دور المجموعات بشكل أساسي، ولكن استقبلت شباكه ستة أهداف في ثلاث مباريات.

جدول مباريات منتخب مصر في كأس أفريقيا 2024

الدورالمباراةالموعدالنتيجةالملعب
المجموعاتمصر - موزمبيقالأحد 14 يناير 2024،
19:00 بتوقيت مصر
2-2فليكس هوفويه بويني
مصر - غاناالخميس 18 يناير 2024،
22:00 بتوقيت مصر
2-2فليكس هوفويه بويني
الرأس الأخضر - مصرالإثنين 22 يناير 2024،
22:00 بتوقيت مصر
2-2فليكس هوفويه بويني
دور 16مصر - وصيف السادسةالأحد 28 يناير 2024،
22:00 بتوقيت مصر
-لوران بوكو
شارك: