خاص | مقترح جديد يخص مرحلة سداسي التتويج في الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 14:16
لقطة من مواجهة النصر والمروج في الدوري الليبي الممتاز (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مصدر خاص لموقع winwin، أن الاتحاد الليبي لكرة القدم، برئاسة عبد الحكيم الشلماني، يسعى لنقل مباريات دور السداسي لمرحلة التتويج بلقب بطولة الدوري الليبي للموسم الرياضي 2023-24 خارج ليبيا، وذلك للموسم الثالث على التوالي، حيث سبق أن استضافت تونس الشقيقة مباريات سداسي التتويج في الموسمين الماضيين.

وعرفت مباريات سداسي التتويج، الموسم الماضي، أزمة انسحاب الاتحاد في الديربي أمام الأهلي طرابلس في الجولة الخامسة والأخيرة بملعب رادس، بسبب رفضه تعيين طاقم تحكيم للمباراة، ليتوج أهلي طرابلس باللقب للمرة الثالثة عشرة في تاريخه في تونس، كما انسحب الأهلي بنغازي من مباراته أمام أبوسليم.

وأضاف ذات المصدر أن اتحاد الكرة سوف يحسم الأمر رسميًّا خلال الأيام القادمة، من خلال اجتماعه مع أندية الدوري الليبي الممتاز، والتي معظمها ترحب بنقل لقاءات سداسي التتويج خارج ليبيا، بسبب عدم وجود تقنية حكم الفيديو "الفار" في مباريات الدوري خلال الموسم الرياضي الحالي.

ولم يقم المصدر بالكشف عن الدول المرشحة لاستضافة مباريات سداسي التتويج للموسم الرياضي الحالي، ويبدو أن هناك أكثر من خيار، من بينها مصر وتونس والمغرب.

وكان رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني، قد أعلن في مقابلة تلفزيونية سابقة، عن الملاعب التي ستستضيف الدور السداسي لمرحلة التتويج بلقب بطولة الدوري الليبي للموسم الرياضي 2023-24، قائلًا: "موعد انطلاق مباريات الدور السداسي من الدوري الليبي الممتاز، سيكون خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل، وستقام المباريات في ليبيا على ملاعب طرابلس وبنغازي ومصراتة، وعلى ملاعب محايدة بنظام مرحلة واحدة".

 كيف يتم تحديد البطل في الدوري الليبي الممتاز؟

ويضم الدوري الليبي (21) ناديًا تم تقسيمها على مجموعتين، تضم الأولى (10) أندية، فيما تضم المجموعة الثانية (11) ناديًا، ويقام الدوري من مرحلتين ذهابًا وإيابًا، ويتأهل من كل مجموعة 3 من الأندية الأوائل إلى الدوري السداسي، بينما يهبط ناد واحد من كل مجموعة إلى الدرجة الأولى.

جدير بالذكر أن النصر يتصدر سباق الدوري الليبي الممتاز على صعيد المجموعة الأولى برصيد 28 نقطة، وذلك بعد مرور 11 جولة، فيما يتصدر الأهلي طرابلس المجموعة الثانية برصيد 29 نقاط، بعد مرور 12 جولة.

شارك: