خاص | مصدر من اتحاد الكرة يؤكد إنهاء أزمة قيد الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-25 11:47
لاعبو فريق الزمالك المصري (twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات خاصة لـ winwin نهاية أزمة قيد لاعبي الزمالك بعد الاتفاق الذي تم بين الاتحاد وإدارة نادي الزمالك بهذا الشأن.

وأكد المصدر أن مجلس إدارة الاتحاد اتخذ قرارًا برفع إيقاف القيد لنادي الزمالك، بعدما أتم الاتفاق مع إدارة النادي الأبيض على جدولة الديون المستحقة على الزمالك لصالح اتحاد الكرة.

وكانت الأزمة قد بدأت في فترة الانتقالات الشتوية الماضية حين رفض الاتحاد قيد اللاعبين الذين ضمهم الزمالك في هذه الفترة نتيجة تراكم المديونية على الزمالك والتي بلغت 60 مليون جنيه مصري تقريبًا.

وكان القضاء الإداري قد أصدر حكمًا في السماح بقيد اللاعبين على أن يسدد الزمالك الديون والرسوم المستحقة في وقت لاحق؛ لكن النادي الأبيض لم يقم بسداد هذه المستحقات، ليصبح النادي مهددًا بتكرار أزمة وقف القيد في فترة الانتقالات الصيفية، قبل أن يعلن الاتحاد نهاية الأزمة بالتوصل لاتفاق مع الزمالك لجدولة الديون.

وأضاف المصدر أن الزمالك سيسدد ديونه المستحقة لاتحاد الكرة على أربع دفعات بالتساوي، بواقع 15 مليون جنيه يسددها النادي للاتحاد قبل بداية كل فترة قيد اعتبارًا من فترة القيد الصيفية المقبلة ولمدة أربع فترات قيد.

وأكد المصدر أن رسوم المديونية سيضاف إليها قيمة نسبة الاتحاد والرسوم المستحقة من أي تعاقد جديد يقوم به الزمالك خلال فترات القيد المذكورة، مشيرًا إلى أن النادي قام برفع عقد تجديد لاعبه التونسي حمزة المثلوثي على نظام الانتقالات الدولي بالاتحاد (TMS) وأن الاتحاد المصري سمح له بقيد اللاعب مجددًا في فترة الانتقالات المقبلة.

ويسعى الزمالك لحسم قيد لاعبيه الجدد فور فتح باب الانتقالات في منتصف يوليو/ تموز، ليتسنى له إشراك هذه الصفقات في البطولة العربية للأندية التي يخوض الفريق الأبيض منافساتها من المجموعة الثالثة في البطولة العربية إلى جانب أندية الشباب السعودي، والنصر السعودي والاتحاد المنستيري التونسي.

شارك: