خاص | مدرب يحذر من تكرار تجربة نور صبري مع منتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-25 15:17
تحديات كبيرة تنتظر المنتخب العراقي خلال الفترة القادمة (Instagram/noorsabriabbas)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر المدرب العراقي إبراهيم سالم من تكرار تجربة نور صبري الحارس العراقي السابق مع منتخب "أسود الرافدين" في المرحلة المقبلة، ورشح ثلاثة حراس جدد لحماية عرين الأسود مستقبلاً.

ويعتمد مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، على ثلاثة حراس في قامة "أسود الرافدين"، وهم كل من جلال حسن وأحمد باسل وفهد طالب.

وقال سالم في تصريحات خاصة لمنصة "winwin": "مشاركة العراق في بطولة كأس آسيا قطر 2024 عادت بالفائدة على منتخب أسود الرافدين، رغم الخروج مُبكرًا من دور الـ16، وهذه رؤية عامة، وإن تحدثنا برؤية خاصة وهي حراسة المرمى، فإن حارس مرمى المنتخب العراقي جلال حسن قدم أداءً جيدًا في البطولة".

وأضاف: "منتخب العراق تلقى 7 أهداف في أربع مباريات، باعتقادي هذا الرقم كبير، وهو يدل على وجود خلل في منظومة دفاع العراق، ومن بينها حراسة المرمى، هناك أمور يجب أن يعاد تقييمها في المنتخب العراقي، وهنا يأتي دور المدرب خيسوس كاساس وكادره المساعد".

تخوف من تكرار تجربة نور صبري

وأكمل: "المنتخب العراقي سيعاني في السنوات القادمة بمركز حراسة المرمى، تمامًا كما حدث بعد فترة تقدم سن نور صبري واعتزاله اللعب الدولي. على الكادر التدريبي للمنتخب العراقي أن يزج بحراس شباب، أعتقد أنه آن الأوان لذلك، لا سيما وأن حراس مرمى العراق بأعمار كبيرة حاليًّا ومتقاربة".

وأردف: "حراس مرمى المنتخب العراقي بحاجة إلى تدريبات مكثفة، وأيضًا إلى عدم الاستقرار على حارس واحد في تشكيلة المنتخب، لأن هذا الأمر سيقتل المنافسة بين الحراس. الاعتماد على جلال حسن فقط سيتسبب أيضًا بهبوط مستواه، كونه لن يكون لديه حافز لتقديم المزيد، لأنه يعلم بأنه أفضل من البقية".

وزاد قائلاً: "بحكم متابعتي لدوري نجوم العراق، هناك مجموعة من الحراس بإمكانهم تمثيل المنتخب العراقي، ولعل أبرزهم حارس نفط ميسان أمجد رحيم، الذي يتمتع بخصائص هائلة، وأيضًا حارس مرمى فريق زاخو علي كاظم، الذي يقدم أداءً ثابتًا مع فريقه، وكذلك هو الحال مع حارس مرمى دهوك محمد صالح، الذي أعتقد بأن الوقت قد حان ليأخذ فرصته الحقيقية"، مؤكدًا أن "مركز الحراسة في المنتخب العراقي بحاجة إلى تغيير فوري".

وعن رأيه بوضع المنتخب العراقي بشكل عام، قال سالم: "المنتخب العراقي يقدم مستويات مميزة، وكان مستواه مُمتازًا في بطولة كأس آسيا في قطر، ما يحتاجه فقط هو إجراء بعض التعديلات، مثل معالجة أخطاء المنظومة الدفاعية، وكما نوهنا تجديد مركز حراسة المرمى".

يذكر أن حارس مرمى المنتخب العراقي وقائده جلال حسن يمتلك 72 مباراة دولية مع أسود الرافدين، ضمن مختلف البطولات.

شارك: