خاص.. مدرب نيجيريا يشيد بمنتخب تونس وصفقة الترجي ومحمد صلاح!

2021-08-22 16:46
أرشيفية- نبيل الطرابلسي (يسار) يضع تونس بين المنتخبات المرشحة للتتويج بكأس الأمم الإفريقية 2021 (twitter/EttachkilaTN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد التونسي نبيل الطرابلسي، المدرب العام لمنتخب نيجيريا لكرة القدم، بمنتخب تونس، مشيرا إلى أنه يتوفر على تشكيلة تتمتع بفرديات هائلة وتقنيات جيدة، وهو ما يفرض على جميع المنتخبات الحذر منه، سيما وأنه من بين المُرشحين لنيل لقب كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.


نبيل الطرابلسي يؤكد قوة تونس رغم اعترافه بضعف المنافسة في الدوري المحلي


قال الفني التونسي نبيل الطرابلسي، والذي يعمل مدرب مساعد للألماني روهر ضمن الجهاز الفني للمنتخب النيجيري، في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "تونس تظل من بين أكبر المنتخبات في القارة السمراء، رغم التراجع الذي يعرفه مستوى الدوري المحلي، والذي من أهم أسبابه غياب المنافسة القوية على التتويجات؛ إذ يسيطر الترجي بالكامل على أغلب البطولات المحلية بفضل قوة المال وحسن الإدارة، وهذا بطبيعة الحال لا يصب في صالح المنتخبات الوطنية، لذلك يجب على بقية الفرق العمل أكثر من أجل التقدم والوصول للمستوى المطلوب، وبدوري، أستغل الفرصة في هذا الخصوص كي أهنئ جماهير الترجي على صفقة اللاعب إيمانويل أنايو".

الطرابلسي يتوقع نجاح النيجيري إيمانويل أنايو في تجربته مع الترجي التونسي


وأضاف الطرابلسي: "لقد أشرفت على تدريب أنايو في عدة مناسبات، وهو لاعب دولي الآن بفضل ما يمتاز به من إمكانات رائعة وقدرة على المراوغة وتجاوز دفاع الخصم بكل سهولة، وأتوقع له النجاح تحت قيادة راضي الجعايدي الذي يدرك جيدا كيفية التعامل مع اللاعبين الشباب".


مدرب نيجيريا يقر بصعوبة المباراة ضد منتخب مصر ومحمد صلاح


في سياق منفصل، علق  نبيل الطرابلسي على نتائج قرعة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، والتي وضعت منتخب النسور النيجيرية في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات مصر والسودان وغينيا بيساو، وقال في هذا الصدد: "المنتخب المصري رقم صعب، وهو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه البطولة، وعلى الورق، يظل المنافس الأصعب في المجموعة، خاصةً مع انتعاش النادي الأهلي وتتويجه بدوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين، وتوفر العديد من الأسماء المميزة في هذا الفريق وفي بقية الأندية المصرية على حد سواء، والتي بإمكانها تقديم مستويات مميزة في الكان".


وتابع الطرابلسي: "دون أن ننسى محمد صلاح بالطبع، فهو نجم كبير في كرة القدم العالمية وليس على مستوى إفريقيا فقط، ونحن نعلم جيدا أنه يمثل القوة الضاربة لمنتخب الفراعنة".


وختم الطرابلسي حديثه بالقول: "هنالك الكثير من المنتخبات المتطورة في إفريقيا، بما في ذلك منتخب السودان مع مدربه الحالي، الفرنسي هوبير فيلود. عموما سنلعب كل مباريات البطولة كأنها مباريات نهائية، وهدفنا هو التتويج باللقب".

نتائج قرعة دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021

شارك: