خاص | مدرب مغربي يجرّ الجيش الرواندي إلى محكمة "كاس"

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-18 22:31
المغربي محمد عادل الراضي المدرب السابق للجيش الرواندي (Facebook/ Mohammed Adil Erradi)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّدت محكمة التحكيم الرياضي الدولية "كاس"، تاريخ 20 من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، موعدًا لجلسة استماع المدرب المغربي محمد عادل الراضي، وممثل ناديه السابق الجيش الرواندي، بعدما رفع الأخير شكوى يطالب من خلالها بتمكينه من مستحقاته المالية العالقة في ذمّة النادي.

وذكر مصدر خاص لـ"winwin"، أن عادل الراضي اضطر إلى اللجوء إلى محكمة "كاس" ضد فريقه السابق الجيش الرواندي، الذي انفصل عنه بداية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بسبب خلافات بينه وبين إدارة النادي، عقب مسار ناجح قاد فيه الجيش إلى التألق في المنافسات المحلية والإقليمية، بعدما استنفد جميع الوسائل الودّية للحصول على مستحقاته بالتراضي مع إدارة الفريق.

ولم يرغب المدرب المغربي في اللجوء إلى هذه الخطوة، بالنظر إلى علاقته الجيدة مع معظم مسؤولي الفريق وجمهوره، بعد فترة زاهرة أمضاها بروندا، حقق فيها عديد الإنجازات معه، والتي لم يتوصل بمكافآتها المالية المتفق عليها.

وقاد الراضي الجيش الرواندي إلى الفوز بلقب الدوري الرواندي ثلاث مرات تواليًا، إضافة إلى الازدواجية في الموسم الأول له مع النادي، وخاض معه دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكنفدرالية الأفريقية، غير أنه انهزم بصعوبة أمام نهضة بركان المغربي في الدور التمهيدي الثاني، في مباراة عرفت مشاركة الفريق الرواندي بلاعبين شباب.

وساهم الراضي في تكوين لاعبين شباب بالفريق، ومنح المنتخب الرواندي سبعة لاعبين، ضمنهم لاعب الجيش الملكي المغربي إيمانويل إيماشيموي، وقاده إلى الفوز بالبطولة العسكرية لمنتخبات شرق أفريقيا، وكان قريبًا من تحمل مسؤولية المنتخب الرواندي.

ولم يتلق الجيش الرواندي تحت قيادة الراضي أي هزيمة في 50 مباراة في الدوري، وهو رقم قياسي على الواجهة الأفريقية، إضافة إلى وضعه برنامجًا لتكوين الفئات العمرية بمدرسة الفريق.

شارك: