دوري أبطال أفريقيا | بيراميدز يعود بتعادل سلبي من رواندا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-17 20:02
من مباراة بيراميدز والجيش الرواندي - كأس الاتحاد الأفريقي 2023-2024 (X: @pyramidsfc ·)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل نادي بيراميدز مع نظيره الجيش الرواندي دون أهداف، في إطار ذهاب الدور الـتمهيدي الثاني من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023-24.

وأُلغي هدف للجيش الرواندي خلال شوط المباراة الأول، قبل أن يشارك بلاتي توريه بعد خروج أحمد توفيق بسبب الإصابة، فيما سيطر بيراميدز على مجريات الشوط الثاني؛ لكن أهدر الفريق العديد من الفرص أمام المرمى ولم يستغل الفرص للتسجيل.

ويلتقي الفريقان مجددًا لحسم التأهل إلى دور المجموعات في مباراة الإياب على استاد الدفاع الجوي يوم 29 سبتمبر/ أيلول الجاري في تمام السادسة مساء بتوقيت مصر.

ونجح الفريق الرواندي في تخطي عقبة جادياكا الصومالي عقب الفوز إيابًا بهدفين دون مقابل، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لكل منهما، علمًا أن المباراتين أقيمتا في كيغالي العاصمة الرواندية.

ويشارك بيراميدز للمرة الأولى في تاريخه في بطولة دوري أبطال أفريقيا؛ إذ أنهى الموسم المحلي بالمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري لموسم 2022-2023، كما أن الموسم الذي يسبقه احتل نفس المركز ولكن شارك الأهلي بدلًا منه.

وخطا تي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي خطورة عملاقة نحو دور المجموعات بعدما تغلب على مضيفه نياسا بيغ بوليتس من مالاوي 1-0. ويدين الفريق "الأبيض والأسود" بفوزه إلى مهاجمه الماليي الشيخ فوفانا صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة (18).

وعلى غرار مازيمبي، قطع بيترو أتلتيكو الأنغولي خطوة عملاقة نحو دور المجموعات بتغلبه خارج أرضه على يونياو ديسبورتيفو الموزمبيقي 2-1. بينما تقدم جوانينغ غالاكسي البوتسواني على ضيفه أورلاندو بايراتس الجنوب أفريقي 1-0.

شارك: