خاص | ما السر وراء تأخُّر التحاق أكرد بمعسكر منتخب المغرب؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-18 01:57
الدولي المغربي نايف أكرد محترف وست هام يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رافق الدولي المغربي نايف أكرد مدافع نادي وست هام الإنجليزي، بعثة المنتخب التي توجهت عشية اليوم الجمعة إلى تنزانيا، لمواصلة الاستعدادات بدار السلام، لمواجهة صاحب الأرض، يوم الثلاثاء المقبل على الملعب الوطني لحساب الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

والتحق أكرد بمركز محمد السادس الدولي لكرة القدم، أمس الخميس، بعدما رخّص له الاتحاد الدولي "فيفا"الالتحاق بمنتخب المغرب، بعد أن اطّلعت لجنته الطبيّة على التقرير، الذي أعدّه وست هام إثر إصابته في الرأس خلال مشاركته في آخر مواجهة بالدوري الإنجليزي قبل التوقف الدولي الحالي.

بحضور أكرد.. بعثة "أسود الأطلس" تطير إلى تنزانيا

من المعلوم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يطبّقُ بروتوكولاً خاصاً في حال إصابة أحد اللاعبين في الرأس، وتتبع حالته الصحية بشكل يومي، كما هو الحال مع إصابة أكرد رفقة فريقه في المباراة، التي خاضها الأحد الماضي.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أنّ اللجنة الطبية للاتحاد الدولي، اطّلعت على تقرير الطاقم الطبي لوست هام، وتبيّن لها عدم خطورة الإصابة التي تعرض لها، الشيء الذي دفع ناديه إلى الترخيص له للالتحاق بتجمع المنتخب المغربي، بعد أن منعه من الانضمام خلال الأيام الثلاثة الأولى من بداية التحضير لمباراة تنزانيا.

ورافق أكرد بعثة المنتخب إلى تنزانيا، بعد أن كشفت الفحوص التي خضع لها أخيراً بفريقه، إمكانية التحاقه بالأسود، ما بعث الارتياح في الطاقم الفني للمنتخب المغربي، بالنظر إلى أهمية المباراة، التي تعدّ أول ظهور لـ"أسود الأطلس" في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وسبق للاتحاد الدولي أن طبّق البروتوكول الصحي ذاته مع الدولي المغربي السابق نور الدين أمرابط، بعد تعرضه لإصابة في الرأس، في مباراة المنتخب المغربي أمام البرتغال، لحساب الجولة الثانية من مونديال روسيا 2018، وكذلك أثناء إصابة أرسين زولا، لاعب الوداد المغربي، الموسم الماضي.

شارك: