خاص | لماذا غيّرت بعثة الوداد مقر إقامتها في جنوب أفريقيا؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-11 23:33
من تدريبات الوداد في جنوب أفريقيا قبل مواجهة صن داونز (X/WACofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر مسؤولو بعثة الوداد المغربي تغيير فندق الإقامة بمدينة بريتوريا بجنوب أفريقيا، قبل 24 ساعة من النهائي المرتقب، غدًا الأحد، أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، ببطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم.

وجاء قرار الوداد بتغيير مقر الإقامة، بغية تجنب قضاء ليلة المباراة وسط أجواء صاخبة لجماهير صن داونز، لاسيما أن الفندق الذي سبق للوداد الإقامة فيه قبل إياب نصف نهائي النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، يقع على بُعد أمتار من الملعب؛ حيث شهد محيط الفندق حركة دؤوبة من الجماهير الجنوب أفريقية.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" عن سبب آخر عجّل باتخاذ قرار الوداد، ويتعلق برفض إدارة الفندق السماح للطباخَين اللذين رافقا الفريق في رحلته إلى جنوب أفريقيا باستخدام المطبخ، واستغلال تجهيزاته لتحضير وجبات اللاعبين؛ إذ يتخذ الوداد كل احتياطاته قبل المباراة، مخافة وقوع "مفاجآت غير سارة" في آخر لحظة؛ حيث راكم الوداد تجربة كافية من رحلاته الأفريقية في السنوات الماضية، جعلته يتعامل بتوجس مع الوجبات التي تُقدَّم له خارج المغرب.

وجلبت بعثة الوداد معها كميات كبيرة من المياه لاستخدامها في الشرب، لرفض استعمال عبوات الماء التي منحها لهم الفريق المنافس.

الهتيمي جاهز للنهائي

في سياق متصل، خاض الفريق الأحمر، اليوم السبت، آخر مران له قبل المواجهة، على الملعب الملحق لملعب المباراة، بعدما استفاد الوداد من حصة تدريبية على ملعب اللقاء "لوفتوس فيرسفيلد"، أمس الجمعة، بناءً على طلب من إدارة الاستاد.

وأكد أنيس شاغو، طبيب الوداد، جاهزية جميع اللاعبين للمواجهة، بمَن فيهم منتصر الهتيمي الذي خرج مُصابًا في الشوط الأول من مباراة الذهاب التي جرت الأحد الماضي بالدار البيضاء؛ إذ تعافى اللاعب من أثر الكدمة التي تلقاها في الكاحل، وبات قادرًا على خوض المواجهة منذ بدايتها.

وقال طبيب الوداد في تصريح إذاعي، إن صفوف الفريق مكتملة، ولا توجد أي إصابات لدى جميع اللاعبين، وسيكون القائد يحيى جبران الغائب الوحيد بسبب عقوبة الإيقاف، لتلقيه الإنذار الثاني في البطولة.
 
وتابع الطبيب: "بالنسبة للهتيمي، فهو جاهز بنسبة 100% للمباراة.. أخضعنا اللاعب، طوال الأسبوع، لخطة علاجية مكثفة، والحمد لله، استرجعناه في ظرف قياسي بالنظر لقوة الإصابة".

شارك: