خاص لـwinwin | قطر يبحث عن بديل للمهاجم الكونغولي مالانغو

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-09 00:44
المهاجم الكونغولي بن مالانغو (يسارًا) خلال مواجهة نادي قطر والغرافة بالدوري القطري 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم موقع winwin من مصدر خاص، أن المهاجم بن مالانغو لن يستمر مع فريق نادي قطر خلال الموسم المقبل، رغم تألقه في بداية الموسم المنصرم 2022-2023 بقميص الفريق.

وأكد نفس المصدر أن الإصابات الكثيرة التي تعرض لها خلال المواسم الأخيرة، هي السبب الرئيسي في عدم رغبة قطر في الاحتفاظ به، حيث بدأ الفريق في البحث عن بديلٍ له خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتعرض مالانغو لنفس الإصابة مع فريق الشارقة، وذلك في موسم 2021-2022، أعاقته بشكل كبير في استعادة مستواه، وهذا ما جعل فريقه يتخلى عنه في سوق الانتقالات الصيفية الماضية لصالح نادي قطر.

وكان قطر قد تلقّى في منتصف الموسم الماضي، ضربة موجهة بإصابة هدافه الكونغولي، على مستوى الكاحل والتي أبعدته لنهاية الموسم، خلال المواجهة التي جمعت الفريق أمام المرخية في الجولة الـ13 من الدوري القطري.

وشكّلت إصابة مالانغو منعطفًا كبيرًا لنادي قطر الذي كانت بدايته جيدة بالدوري، بوجود الهداف الكونغولي، حيث تمكن هذا الأخير من تسجيل 5 أهداف في 3 مباريات، من بينها هاتريك في مرمى الغرافة.

وبرز مالانغو بشكل كبير مع فريقي تي بي مازيمبي الكونغولي في الفترة ما بين 2016-2018، وكذلك الرجاء البيضاوي المغربي الذي لعب في صفوفه لمدة موسمين (2019-2021)، سجل معه 35 هدفًا من أصل 79 مباراة خاضها بقميص الفريق.

وانضم في صيف 2021 إلى نادي الشارقة الإماراتي بعقدٍ يمتد إلى ثلاث سنوات، وشارك مع الفريق في 28 مباراة "في جميع المسابقات، سجل خلالها 11 هدفًا وصنع 6 تمريرات حاسمة.

وأسهم مالانغو في احتلال الشارقة المركز الثاني في دوري الخليج العربي "الدوري الإماراتي للمحترفين"، برصيد 55 نقطة، خلف العين حامل اللقب، في أول موسمه له بالدوري الإماراتي.

ويتجه نادي قطر إلى إجراء تغييرات كثيرة في صفوف اللاعبين المحترفين، حيث تشير مصادرنا إلى أن الفريق سيعلن عن أولى صفقاته خلال الساعات المقبلة، بضم المدافع التونسي الشاب علي السعودي، بعقدٍ يمتد إلى غاية 2027.

وخطف صاحب الـ 19 عامًا الأنظار مع منتخب تونس للشباب في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي أقيمت بمصر خلال شهر مارس/ آذار الماضي، وكذلك في نهائيات كأس العالم للشباب المقامة حاليًا بالأرجنتين؛ إذ شارك في جميع المباريات.

شارك: