مكافأة مالية جديدة في انتظار الرجاء المغربي

2021-09-03 21:44
أرشيفية- الرجاء المغربي يطمح للتتويج بلقبه القاري الثاني في 2021 بعد حصده كأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية" (CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب نادي الرجاء المغربي تطورات تحديد الموعد الجديد لمباراة كأس السوبر الإفريقية 2021 أمام الأهلي المصري، بعد أن حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" سابقاً يوم 24 سبتمبر/ أيلول الجاري تاريخاً لإقامة المواجهة، في العاصمة القطرية الدوحة.


واقترحت اللجنة المنظمة لبطولة السوبر الإفريقي تأجيل موعد المباراة، والمُقرر لها أن تجمع فريقي الرجاء المغربي (بطل كأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية") والأهلي المصري (حامل لقب دوري أبطال إفريقيا)، لتُقام خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم، بحسب ما أوردته تقارير إعلامية مصرية.

ويأمل الرجاء الرياضي في تحقيق لقبه الثالث خلال عام 2021؛ بعد أن رفع كأس الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الثالثة في تاريخه وتُوج بكأس محمد السادس للأندية "البطولة العربية"، عقب نهائي مثير جمعه بفريق اتحاد جدة السعودي.


الرجاء المغربي يريد إنعاش خزينته بمكافأة مالية جديدة


حدد الاتحاد الإفريقي "كاف" مبلغ 200 ألف دولار أمريكي كمكافأة للفريق الفائز بلقب السوبر الإفريقي 2021، على أن يحصل وصيف البطل على مكافأة محددة في 150 ألف دولار.


الرجاء المغربي الذي قضى 7 سنوات صعبة بسبب تراكم الديون والأزمة الاقتصادية الخانقة، يريد إضافة مبلغ جديد إلى خزينته، بعد أن استطاع جمع ما يفوق 15 مليون دولار في أقل من شهرين؛ جراء بيع كل من المهاجم الكونغولي بين مالانغو والجناح المغربي سفيان رحيمي إلى ناديَي الشارقة والعين الإماراتيين على الترتيب، بالإضافة إلى جنيه مكافأة البطولة العربية، والتي تبلغ 6 ملايين دولار، ومنحتين من الاتحادين الإفريقي والمغربي لكرة القدم.

تتويج الرجاء المغربي ببطولة كأس محمد السادس "البطولة العربية"


الأهلي والرجاء في طريقهما للموافقة على تأجيل مباراة السوبر الإفريقي 2021


استفسر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من ناديَي الأهلي والرجاء عن موقفهما من تأجيل مباراة كأس السوبر الإفريقية 2021 إلى أحد يومي 25 و26 ديسمبر القادم، بناءً على اقتراح اللجنة المنظمة للبطولة.


من جهته، أبدى الأهلي ترحيبا كبيرا بمُقترح تأجيل المباراة؛ بسبب رغبة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في منح لاعبيه مساحةً أكبر من الإعداد قبل خوض المباريات الرسمية للموسم الكروي الجديد 2021-22.


في المقابل، لم يرد الرجاء على اقتراح تأجيل المباراة حتى الآن، لكن وسائل إعلام مغربية أفادت بأن النادي البيضاوي لن يجد ما يمنعه من الموافقة على خطوة التأجيل.


يُذكر أن الأهلي المصري يحمل الرقم القياسي في مرات التتويج بكأس السوبر الإفريقية (7)، وقد فاز الفريق بلقب النسخة الماضية (2020) بتغلبه (2-0) على نهضة بركان المغربي.

الأهلي المصري تُوج بكأس السوبر الإفريقية 2020 على حساب نهضة بركان المغربي
شارك: