تعرف إلى أبرز الصفقات الصيفية في بطولة الدوري المغربي

2021-09-11 00:03
المغربي سفيان رحيمي أكمل انتقاله إلى العين الإماراتي قادما من الرجاء البيضاوي خلال الميركاتو الصيفي 2021 (twitter/SoufianeRahimi2)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار أمس الخميس 9 سبتمبر/ أيلول على فترة الانتقالات الصيفية للدوري المغربي الممتاز، والتي كانت شاهدةً على بعض الصفقات البارزة والمثيرة للاهتمام.


هجرة عكسية إلى الدوري المغربي الممتاز


في مشهدٍ غير مألوف، سارعت أندية الدوري المغربي للتعاقد مع لاعبين ناشطين بالدوريات الأوروبية خلال نافذة الانتقالات الصيفية للعام 2021.


وكان نادي الجيش الملكي، الذي ينافس هذا الموسم 2021-22 على مستوى بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كونفيدرالية"، السباق إلى حسم صفقة منير العلوشي، اللاعب السابق لنادي ناك بريدا الهولندي.

الجيش الملكي ليس الفريق الوحيد الذي تمكن من حسم صفقة من أوروبا؛ فهناك أيضا نادي الرجاء الرياضي الذي أقنع كريم العمراني بتمثيل النسور الخُضر، قادما بدوره من رديف ملقا الإسباني.


وسبق العمراني الدولي المغربي بدر بولهرود؛ إذ رحل الأخير عن الفريق الأول لملقا الإسباني، ليُكمل عودةً مثيرة إلى الدوري المغربي الممتاز عبر بوابة الرجاء.


أما نادي المغرب التطواني، فتمكن من حسم صفقة اللاعب الإسباني الشاب غيليم رودريغيز صاحب الـ 23 عاما، والذي حمل سابقا ألوان الفريق الثاني لريال مدريد.


نهضة بركان يتعاقد مع نجوم الدوري المغربي


فضّلت مجموعة من نجوم الدوري المغربي الممتاز المنتهية عقودهم صيف عام 2021 التوقيع في كشوفات نادي نهضة بركان، الطامح للمنافسة الجادة في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي، عقب تتويجه باللقب القاري الموسم قبل الماضي 2019-20.


وزاحم نهضة بركان العملاقين الوداد والرجاء على صفقات لافتة، أبرزها ثنائي حسنية أكادير السابق يوسف الفحلي والمهدي أوبيلا، اللذان كانا ضمن اهتمامات قطبي الدار البيضاء.


دوريات الإمارات وتركيا وقطر.. وجهة للاعبي المغرب في صيف 2021


لعل أبرز انتقالات الميركاتو المغربي تمثل في انضمام سفيان رحيمي، النجم السابق للرجاء، إلى صفوف العين الإماراتي في صفقة قياسية تكلفت 3 ملايين دولار أمريكي.

سفيان رحيمي يودع الرجاء البيضاوي بعد انتقاله إلى نادي العين الإماراتي


كذلك غادر الكونغولي بين مالانغو قلعة الرجاء، والتحق هو الآخر بالدوري الإماراتي، حيث وقع لصالح نادي الشارقة الإماراتي، في صفقة أدرت 3.5 ملايين دولار على خزائن النادي البيضاوي.


أما أيوب الكعبي، هداف الدوري المغربي الممتاز 2020-21 بـ 18 هدفا، فقد انضم إلى صفوف هاتاي سبور التركي، وذلك في ثاني تجربة خارجية بمشواره اللاعب صاحب الـ 28 عاما، بعد أن دافع سابقا عن ألوان هيبي فورتشن الصيني.


أخيرا، فضل المدافع سفيان بوفتيني الانتقال إلى دوري نجوم قطر، حيث سيمثل النادي الأهلي، قادما من حسنية أكادير عبر صفقة مجانية.

شارك: