خاص | شاهد.. ماذا قال نجوم منتخب تونس بعد الفوز ضد ساوتومي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-18 16:52
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر نجوم المنتخب التونسي في تصريحات خاصة لموقع "winwin" عن سعادتهم بتحقيق انطلاقة موفقة في تصفيات كأس العالم 2026، بعد الفوز على منتخب ساوتومي بنتيجة (4-0)، مشيرين إلى أن القادم سيكون أفضل، بدايةً من مواجهة مالاوي التي يستهدفون نقاطها الثلاثة.

وينافس المنتخب التونسي في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026، المقررة بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، ضمن المجموعة الثامنة التي تضم كُلًّا من ساو تومي وبرينسيبي ومالاوي وليبيريا وناميبيا وغينيا الاستوائية.

وقال حسام تقا لمراسل "winwin": "لعبنا مباراة جيدة أمام ساوتومي، الآن أمامنا 5 أيام تقريبًا على المواجهة الثانية، سنحاول قدر المستطاع استرجاع قدراتنا والتحضير لها جيدًا حتى نكون في المستوى". وعن مشاعره بوجوده مع المنتخب التونسي، قال: "سأعمل على فرض نفسي لأكون حاضرًا دومًا مع منتخب بلادي، وتقديم العون للمنتخب".

وتحدث فراس بالعربي قائلًا: "الحمد لله وُفّقت اليوم للمشاركة مع المنتخب التونسي، عانيت في الفترة السابقة من خيبات مع المنتخب وكان يتم استبعادي سواء خلال المعسكر أو قبله بأيام؛ لكنني اليوم شاركت واستطعت تسجيل هدف مع المنتخب".

وأضاف: "إن شاء الله، أكون في المستوى مستقبلًا وأتمتع بالفعالية مع المنتخب"، قبل أن يتحدث عن مواجهة مالاوي قائلًا: "الأمور لن تكون سهلة، خاصةً مع مشقة السفر، سنقضي تقريبًا 10 ساعات في الطائرة وهذا مرهق؛ لكن هدفنا واضح، سنلعب من أجل النقاط الثلاثة".

وأوضح وجدي كشريدة: "أول 15 دقيقة كانت صعبة، بعدها حققنا نتيجة إيجابية في المباراة، وبداية موفقة"، وتحدث عن مواجهة مالاوي: "علينا احترام كل المنتخبات وسننتقل بنية العودة بالنقاط الثلاثة ومواصلة مشوار التصفيات بنجاح".

وصبّت تصريحات نعيم السليتي في نفس قالب حديث زميليه السابقين، حيث قال: "المهم لنا النقاط الثلاثة، لم نقدم مباراة كبيرة؛ لكننا حققنا الأهم، هناك بعض الأمور التي علينا إصلاحها، إن شاء الله سنسير من الحسن إلى الأحسن، والبداية من المباراة القادمة".

المساكني يتحدث عن حظوظ منتخب تونس في كأس أفريقيا

ومن جانبه تحدّث النجم يوسف المساكني، عن حظوظ المنتخب التونسي في نهائيات كأس أفريقيا 2023، المقررة في الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين بكوت ديفوار، بعيدًا عن تصفيات المونديال.

وقال المساكني في هذا الشأن: "كل شيء ممكن والمنافسة ليست صعبة بتلك الصورة، لِمَ لا نذهب إلى كوت ديفوار للمنافسة على لقب كأس أفريقيا؟! بيد أننا نحتاج دعم الإعلام والجماهير التونسية لتحقيق الهدف المنشود".

وتابع: "إن شاء الله سيكون الـ25 أو 26 لاعبًا المعنيون بالمشاركة في كأس أفريقيا حاضرين على أتم الجاهزية للمسابقة القارية".

سبق للمنتخب التونسي أن توج مرة واحدة في تاريخه بكأس الأمم الأفريقية، وذلك على أرضه عام 2004، بعد فوزه في النهائي على المنتخب المغربي بنتيجة (2-1).

شارك: