خاص| سونغ: الكاميرون ستذهب إلى قطر من أجل التتويج بالمونديال

2022-09-07 23:46
مدرب منتخب الكاميرون ريغوبرت سونغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد، مدرب منتخب الكاميرون، ريغوبرت سونغ أن منتخب بلاده قادر على التتويج بلقب كأس العالم في قطر 2022 والمُحدد إقامتها خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وسيُشارك منتخب "الأسود التي لا تقهر" للمرة الثامنة في نهائيات قطر 2022، بعد فوزهم بهدفين لهدف، في إياب اللقاء الفاصل ضد منتخب الجزائر (فازت الجزائر ذهابا 1-0) في مباراة أثارت الجدل في نهاية شهر مارس/آذار الماضي. 

ومع مشاركة الكاميرون إلى نهائيات كأس العالم في قطر، حيث وقعت في المجموعة السابعة إلى جانب البرازيل وصربيا وسويسرا، يعتقد سونغ، أنه بإمكانه قيادة الكاميرون إلى الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة.

وقال سونغ في تصريحات حصرية، لموقع winwin، اليوم الأربعاء: "تحقيق النجاح في المونديال يتجسد من المحاولة والتحضير الجيد ثم تطبيق الطريقة الأفضل لتحقيق الفوز بالمباربات.. سنذهب إلى مونديال قطر وهدفنا ليس فقط المرور للدور الثاني وإنما نحن من بين المرشحين للتتويج باللقب".

وواصل القائد السابق للأسود: "نعلم أن الفوز بالمونديال مهمة صعبة لكننا نملك فريقاً قوياً، ونملك العقلية القادرة على التتويج".

وأضاف: "هناك منتخبات أخرى قوية في البطولة لكننا اكتسبنا الخبرة اللازمة لمثل هذه المناسبات، إذ أننا لعبنا المونديال 7 مرات سابقاً وأنا أتفق تماماً مع كلام رئيس الاتحاد الكاميروني، صامويل إيتو الذي يصر أن الكاميرون بإمكانها تحقيق الكثير من الإنجازات في الدوحة في الخريف المقبل".

لأول مرة في التاريخ..5 مدربين محليين للمنتخبات الأفريقية في كأس العالم

وتابع سونغ: "نحتاج إلى التحضير الجيد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لكن حين تنطلق البطولة في قطر فأنا واثق بأننا سنكون جاهزين وقادرين على تقديم نسخة استثنائية".

وشاركت الكاميرون في نهائيات كأس العالم في ثماني مناسبات، كانت الأولى في عام 1982 حيث تعادلت في جميع مباريات المجموعة الثلاث، وفي عام 1990، وصلت الكاميرون إلى ربع النهائي قبل أن تهزم 2-3 أمام إنجلترا وهي المشاركة الأفصل لها حتى الآن.

سونغ: هذا ما تحتاجه تونس للفوز على البرازيل والمنتخبات الكبيرة 

وعند سؤاله عما إذا كان سوف يتابع المواجهة الودية التي ستجمع بين تونس والبرازيل يوم 27 سبتمبر/أيلول في ملعب حديقة الأمراء بباريس، إذ يوجد منتخب السيلساو في ذات المجموعة مع الكاميرون، قال سونغ: "بكل تأكيد سوف أشاهد المباراة لأن ذلك يعتبر جُزءاً من عملي ويجب أن أتابع كل ما يحدث من تطورات يمكن حدوثها في صفوف الفرق المنافسة لنا ومن بينهم المنتخب البرازيلي".

وأكمل سونغ الذي يملك في سجله 137 مباراة دولية مع الكاميرون: "المنتخب التونسي قادر على الإطاحة بالبرازيل وتقديم مباراة تاريخية فهو منتخب جيد وله دفاع قوي ولكن يحتاج فقط للثقة وللشجاعة أمام الفرق الكبيرة في أوروبا وفي أمريكا الجنوبية.. يجب على جميع المنتخبات الأفريقية أن تقدم أفضل ما لديها في المونديال ولايكون الهدف مقتصراً على تجاوز الدور الأول ".

سونغ: قطر قادرة على تقديم أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم 

وأشاد سونغ الذي سبق له تمثيل عدة أندية أوروبية منها ليفربول الإنجليزي وغلطة سراي التركي بجاهزية دولة قطر لاستضافة كأس العالم 2022 وبما تمتلكه من بنى تحتية وملاعب حديثة.

وقال النجم الكاميروني السابق : "قطر لديها ملاعب جميلة للغاية، وهي قادرة على تقديم البطولة الأفضل في تاريخ كأس العالم، خاصة مع الإمكانيات المتوفرة من أجل راحة الجمهور الذي سيحضر المباريات".

شارك: