خاص.. سفير قطر بالجزائر يدعم المنتخبات العربية في المونديال

2022-09-12 01:06
سفير قطر عبد العزيز علي النعمة رفقة وزير الرياضة الجزائري عبد الرزاق سبقاق (twitter/QatarEmbAlgeria)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف سفير دولة قطر بالجزائر عبد العزيز علي النعمة، عن حرص المعرض المونديالي الترويجي المنظم في مناطق مختلفة من الجزائر، على التعريف بالقدرات التنظيمية الكبيرة لقطر وجاهزيتها لتنظيم نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم 2022. مشيدا بالإقبال الجماهيري للجزائريين على فعاليات المعرض، كما لم يفوّت الفرصة أيضا للحديث عن غياب منتخب الجزائر عن النسخة المونديالية العربية.

وتحدث سفير دولة قطر في تصريحات خاصة لموقع "winwin" على هامش المعرض المونديالي الترويجي، الذي جرى بمقام الشهيد في أعالي العاصمة الجزائرية، يوم الجمعة 8 أيلول/ سبتمبر، قائلا: "هذا المعرض استمرار للفعالية التي أطلقتها سفارة دولة قطر في الجزائر، وكما تشاهدون فإن الإقبال كبير من طرف الجزائريين".

مونديال الجزائر

وتابع معلقا على شغف الجزائريين وفضولهم للتعرف على استعدادات قطر لكأس العالم 2022 وملاعبها العالمية: "هناك شغف كبير لدى المجتمع الجزائري الذي يرغب في التعرف على إمكانات دولة عربية تنظم بطولة كأس العالم"، وأضاف: "هدفنا عرض كل مجسمات الملاعب وتوفير كل المعلومات لكل أطياف المجتمع التي تريد حضور النسخة المقبلة من كأس العالم".

السفير القطري يتأسف لغياب الجزائر عن المونديال

وتأسف السفير القطري لغياب الجزائر عن المونديال، لكنه بعث برسالة تفاؤل للجماهير الجزائرية المتحسرة، وقال في هذا الشأن: "عدم تأهل الجزائر إلى المونديال ليس بنهاية المطاف". مضيفا: "كنا في دولة قطر نرغب في مشاركة أكبر المنتخبات العربية، لكن هذا ما حصل (إقصاء الجزائر)".

وواصل سعادة عبد العزيز علي النعمة حديثه: "البركة في المنتخبات العربية الأخرى المشاركة في البطولة، فالهدف الأساسي هو أن نجعل الجميع يستمتع بإمكانات دولة عربية وضعت كل قدراتها في تنظيم هذه النسخة من كأس العالم حتى ترفع اسم العرب بشكل خاص".

وعن الإمكانات والتسهيلات الموضوعة للجماهير الجزائرية الراغبة في السفر إلى قطر لمتابعة المونديال، رد سفير دولة قطر بالجزائر قوله: "كل الإمكانيات متوفرة للجماهير الجزائرية وغيرها لحضور المونديال والاستمتاع بكل الفعاليات المصاحبة لكأس العالم في دولة قطر"، وذلك في إشارة منه للجاهزية الكاملة للدولة العربية في تقديم نسخة مونديالية استثنائية وغير مسبوقة للعالم.

سفير قطر بالجزائر يتمنى التوفيق للمنتخبات العربية المشاركة

وتمنى النعمة التوفيق لمنتخب بلاده وكل المنتخبات العربية المشاركة في مونديال 2022، وذلك ردا على سؤال بخصوص المنتخبات العربية، التي سيرشحها للتألق في هذا الحدث، بقوله: "بما أنني قطري أرشح بالطبع منتخب بلدي منتخب قطر، لكن بالتأكيد أتمنى التوفيق لكل المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم".

مونديال الجزائر

وأشاد سفير دولة قطر في الجزائر، بالأجواء المميزة والنكهة الخاصة للجماهير الجزائرية الحاضرة بدوري نجوم قطر في الفترة الأخيرة، خاصة مع تنامي ظاهرة انتقال اللاعبين الجزائريين إلى الأندية القطرية، وذلك في رده على سؤال "winwin" في هذا الخصوص: "كل الجماهير الحاضرة في مباريات دوري نجوم قطر تصنع لمسة إضافية للدوري، بما فيها الجماهير الجزائرية بالطبع".
 

شارك: