خاص | سبب غياب يحيى عطية الله عن المغرب في أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 14:18
الظهير الأيسر في منتخب المغرب يحيى عطية الله (twitter/MoncefFARIS)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص سبب غياب يحيى عطية الله عن المغرب في أمم أفريقيا 2023، حيث لم يكن حاضرًا في مواجهة تنزانيا التي فاز بها "أسود الأطلس" بثلاثة أهداف دون مقابل، يوم الأربعاء، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة بنهائيات "الكان" التي تحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط من العام الجاري 2024.

واضطر وليد الركراكي المدير الفني لأسود الأطلس للاعتماد على الوافد الجديد محمد الشيبي، لاعب بيراميدز المصري، الذي يشغل مركز الظهير الأيمن، ليلعب في الجهة اليسرى من أجل تعويض غياب نصير مزراوي ويحيى عطية الله.

مصدر يحدد سبب غياب يحيى عطية الله عن المغرب في أمم أفريقيا

وقال مصدر مطلع لـ"winwin" إنّ سبب غياب يحيى عطية الله عن المغرب في أمم أفريقيا هو تعرضه لإصابة خلال الحصة التدريبية الأخيرة قبل مواجهة تنزانيا، الأمر الذي حرمه من إتمام الحصة التدريبية، ليخضع لتشخيص الإصابة وعلاج مكثف من أجل المشاركة في المواجهة الأولى في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا.

وأوضح المصدر نفسه أن الطاقم الطبي ارتأى في الأخير عدم المجازفة بعطية الله في مواجهة تنزانيا، خاصة أن اللاعب ما زال يشعر ببعض الآلام، ليُقرر وليد الركراكي الاحتفاظ به في دكة الاحتياط والاعتماد على محمد الشيبي، حتى يستعيد نجم الوداد عافيته تمامًا، تحسبًا للمباريات القادمة بحكم أن نصير مزراوي من شبه المؤكد أنه لن يُشارك في المباراة الثانية أمام الكونغو الديمقراطية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عطية الله سيخضع لفحوص طبية إضافية خلال الساعات القليلة القادمة؛ لتشخيص إصابته بشكل دقيق، ويُنتظر أن يُشارك في المباراة الثانية الأحد القادم أمام الكونغو، وقد طمأنه الطاقم الطبي للمنتخب المغربي حول ذلك.

جدير بالذكر أن منتخب المغرب ينافس في المجموعة السادسة من الكان إلى جانب تنزانيا والكونغو الديمقراطية وزامبيا، ويتصدر مجموعته برصيد ثلاث نقاط، علمًا أنه حقق الانتصار العربي الوحيد في الجولة الأولى من دور المجموعات.

جدير بالذكر أن المباراة الثانية لأسود الأطلس في أمم أفريقيا، تُقام يوم الأحد القادم، حيث يلاقي منتخب الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية على ملعب "سان بيدرو"، وتنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت مكة المُكرمة.

شارك: