خاص | رئيس نادي المريخ يكشف أسباب إقالة المدرب غازي الغرايري

2022-11-12 21:39
غازي الغرايري (وسط) المُقال من تدريب فريق المريخ السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر مجلس إدارة نادي المريخ السوداني قرارا بإقالة مدرب الفريق غازي الغرايري من منصبه، وتعيين البرازيلي هيرون ريكاردو خلفا له، ووصل البرازيلي إلى العاصمة الخرطوم صباح السبت، ووقع على عقد تدريب فريق الكرة.

وكشف رئيس نادي المريخ، أيمن مبارك، أسباب إقالة الغرايري، وقال في تصريحات خاصة وحصرية  إلى winwin: "إن مجلس الإدارة توصَّل لقرار إقالة المدرب قبل 20 يوما، ولم يُفصح عن ذلك، حتى إكمال التفاوض مع بديله".

ونفى رئيس نادي المريخ أن تكون الضغوط الجماهيرية والإعلامية سبباً في إقالة المدرب، وذلك بقوله: "نحترم الإعلام والجماهير، ولكننا لا يمكن أن نتخذ قرارا بما يرغبون، لدينا رؤيتنا ونعمل وفق ما تقتضيه مصلحة النادي".

وأضاف يقول: "السبب الحقيقي لإقالة المدرب هو تراجع المستوى الفني والنتائج، المريخ لم يخسر خلال النسخة الماضية من بطولة الدوري بأكملها، وفقدنا 5 نقاط في أول 4 مباريات من النسخة الحالية، كما أن مستوى الفريق لا يشير إلى تحسن النتائج، وفور توصلنا لاتفاق مع المدرب هيروين ريكاردو ووصوله إلى البلاد، أعلنا قرار إقالة المدرب".

وكشف أيمن أن قرار إقالة الغرايري تم بتصويت من أعضاء المجلس قائلا: "كان هناك خلاف داخل المجلس بشأن إقالة المدرب، واستخدمنا أسلوبا ديمقراطيا لاتخاذ القرار عبر التصويت، فرجحت كفة الأغلبية". 

وزاد مبارك: "بدوري انتظرت نتيجة ما ستُسفر عنه الآراء، ولم يكن لرأيي تأثير، بعد أن رُجحت كفة الأغلبية بوضوح على المطالبين باستمرار المدرب".

يشار إلى أن الغرايري تولى مهمة تدريب المريخ قبل انتهاء النسخة الماضية من مسابقة الدوري السوداني بـ6 جولات، واحتل الفريق حينها المركز الثاني، وودع مسابقة الكأس من نصف نهائي البطولة بالخسارة بركلات الترجيح أمام نادي أهلي الخرطوم، ونجح في بلوغ مرحلة مجموعات رابطة أبطال أفريقيا، وخاض 4 مباريات في النسخة الحالية من مسابقة الدوري، وحقق الفوز في مباراتين وخسر مباراة واحدة وتعادل في مثلها.

شارك: