خاص | حي العرب السوداني ينسحب من كأس الكاف 

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-13 11:09
صورة جماعية لفريق حي العرب بورتسودان السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقدّم نادي حي العرب بورتسودان باعتذار رسمي عن عدم المشاركة في النسخة المقبلة من كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وكشف مجلس إدارة النادي عن الأسباب التي قادتهم لاتخاذ القرار، مؤكدين أنهم انحازوا إلى جماهيرهم، ووصفوا الأسباب بالمنطقية.

اعتبر النور طه باشري، الأمين العام لنادي حي العرب بورتسودان، أن اعتذارهم عن عدم المشاركة في النسخة المقبلة من كأس الكونفيدرالية منطقي ومُبرَّر، وقال في حديث خاص إلى منصة winwin: "أعتقد أن مشاركة النادي في البطولة في الظروف الحالية ضرب من الجنون وبلا معنى".

وأضاف يقول: "النشاط المحلي توقف بعد اندلاع الحرب منتصف أبريل/نيسان الماضي، وهو خلل فني واضح سندفع ثمنه خسائر مذلة، أمام أندية جاهزة". وأردف :"نعاني أيضًا مشاكل تتعلق بجوازات سفر عدد من اللاعبين المؤثرين، ولن نتمكن من استخراج جوازات جديدة وسنفقد جهودهم في المنافسة".

وتابع باشري يقول: "اتخذنا القرار الصحيح الذي يخدم مصلحة النادي ولن نندفع في مشاركة بلا جدوى ونعلم نتائجها مسبقًا".

وحول مشاركة بقية الأندية السودانية رغم معاناتها من مشاكل مماثلة قال باشري: "تلك تقديرات خاصة بالأندية الثلاثة الهلال والمريخ وحيدوب النهود، أمّا موقفنا فهو مختلف، ولن نهدر موارد وأموالًا في مشاركةٍ بلا جدوى ومعلومة النتائج مسبقًا، نعاني مشاكل واضحة ولن نتمكن من تقديم الحد الأدنى من النجاح".

يُشار إلى أن اتحاد الكرة اختار أندية المريخ والهلال وحي العرب بورتسودان وحيدوب النهود للمشاركة في البطولة الأفريقية في نسختها المقبلة، وأنهى ممثل مدينة بورتسودان، شرقي البلاد، الدوري السوداني الممتاز في المركز الثالث، ونافس عملاقي القمة المريخ والهلال على صدارة لائحة الترتيب.

شارك: