خاص | حقيقة حضور عموتة مع منتخب الأردن الأولمبي في كأس آسيا 

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 09:38
مدرب منتخب الأردن الأول، المغربي الحسين عموتة (Facebook/Jordan Football Association)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يحسم بعد المغربي الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن للرجال، حضوره مع المنتخب الأولمبي الذي يخوض في الرابعة عصر اليوم الإثنين، مواجهة قوية أمام نظيره الأسترالي في مستهل مشوارهما في كأس آسيا تحت 23 عاماً والتي تنطلق في قطر.

وأكد مصدر مقرب من الاتحاد الأردني في حديثه لـwinwin، أنّ عموتة لم يحسم قراره حيث لم يتوجه إلى قطر حتى اللحظة.

كما أوضح المصدر أنّ عموتة قد يلتحق بصفوف منتخب الأردن الأولمبي في الأيام المقبلة وقد لا يلتحق، فالصورة تبدو ضبابية للغاية.

وكانت العديد من التقارير الصحفية في وقت سابق قد كشفت أن ثمة تنسيق بين الاتحاد الأردني وعموتة للالتحاق بأجواء منتخب الأردن الأولمبي دون أن يصدر أي قرار رسمي بهذا الخصوص.

وكان الهدف من وجود عموتة في رحلة منتخب الأردن الأولمبي إلى كأس آسيا الاستفادة من خبرته الفنية ورفع الحالة المعنوية لدى اللاعبين.

كذلك فإن حضور عموتة يعطيه الفرصة لمعاينة قدرات لاعبي منتخب الأردن الأولمبي عن كثب وبما يجعله قادراً على اختيار عدد منهم لتدعيم صفوف منتخب النشامى، الذي تنتظره مواجهتين قويتين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم أمام طاجيكستان والسعودية.

ويحتل الأردن في تصفيات كأس العالم المركز الثالث برصيد 4 نقاط ويتقدم عليه منتخب طاجيكستان صاحب الـ5 نقاط، بينما تتصدر السعودية الترتيب برصيد 7 نقاط، وتتذيل باكستان الترتيب دون أي نقطة.

ونجح عموتة في دخول تاريخ كرة القدم الأردنية من أوسع الأبواب عندما قاد "النشامى" لإحراز وصافة كأس آسيا التي اختتمت مؤخراً في قطر، وهو يعتبر إنجازاً نوعياً وفريداً سيبقى راسخاً في ذاكرة الجماهير.

ويسعى عموتة في المرحلة المقبلة لإحداث تغييرات على تشكيلة منتخب النشامى وبخاصة على صعيد دكة البدلاء، حيث أكد في أكثر من مرة أنه مستاء من محدودية الخيارات، التي تجعله نادراً ما يجري تبديلات في المباريات وهو ما حدث في كأس آسيا الأخيرة عندما اعتمد على نحو 16 لاعباً.

شارك: