خاص | جينك يستغل أزمة أندرلخت ويخطف موهبة مغربية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-26 17:42
المغربي محمد العدفاوي ينضم إلى جينك (Instagram)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجحت إدارة نادي جينك البلجيكي لكرة القدم في خطف الموهبة المغربية محمد العدفاوي (مواليد سنة 2008) من منافسه في الدوري نادي أندرلخت، مستغلًا الصعوبات المالية التي يعانيها الأخير، والتي اضطرته إلى عدم توقيع عقود احترافية مع لاعبيه الشباب، ما تسبب في رحيل العديد من مواهبه صوب أندية أخرى، بانتقال حر.

وأوضح مصدر خاص لـ"winwin" أن العدفاوي، لاعب المنتخب المغربي تحت 16 سنة، وقع عقدًا احترافيًا مع جينك، هو الأول في مسيرته الرياضية، يمتد لخمس سنوات إلى غاية العام 2028، وسيكون على إدارة فريقه الجديد تسديد مستحقات التكوين لأندرلخت، والتي تمثل مبلغًا بسيطًا لا يتناسب مع موهبة اللاعبين الذين فقدهم بسبب أزمته المالية.

وكشف المصدر ذاته أن أندرلخت "لم يعد قادرًا على تقديم العقود للاعبيه الشباب بشكل منهجي كما كان الحال في الماضي، ما جعله يخسر 4 لاعبين لعبوا الموسم الماضي في فريق تحت 16 عامًا، والذين كان ينبغي عليهم الاندماج في مجموعة تحت 18 عامًا لهذا الموسم، ويتعلق الأمر بكل من حارس المرمى ينس هيلين والمدافع المحوري ميشي نديمبي ولاعب الوسط كيني ليما إلى جانب المغربي العدفاوي".

وشارك العدفاوي في المعسكر الإعدادي الأخير الذي أجراه المنتخب المغربي تحت 16 سنة بمدينة مورسيا الإسبانية؛ حيث شارك في دوري دولي واجه خلاله المغرب منتخبات اليابان وإنجلترا والبرتغال، إذ تعد هذه الفئة رافدًا للمنتخب المغربي تحت 17 سنة.

ومن المنتظر أن يختار سعيد شيبا، المدير الفني لناشئي المغرب، بعض اللاعبين من هذه الفئة للاستعانة بخدماتهم في مشاركته في نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة المقررة بإندونيسيا نهاية العام الجاري.

شارك: