خاص.. تحرك سوري جاد للإبقاء على المدرب الروماني تيتا فاليريو

2022-01-07 04:04
أرشيفية- الروماني تيتا فاليريو المدير الفني لمنتخب سوريا الأول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توجه فراس معلا، رئيس منظمة الاتحاد الرياضي العام في سوريا، إلى مدينة حلب، للاجتماع مع المدرب الروماني تيتا فاليريو؛ من أجل إيجاد حل للنقاط العالقة فيما يتعلق ببنود التعاقد معه كمدرب لمنتخب سوريا.

تحرك المعلا جاء بعد وصول المفاوضات بين رئيس اللجنة المؤقتة في إدارة الاتحاد السوري لكرة القدم نبيل السباعي والمدرب فاليريو إلى طريق مسدود، حيث يصر المدرب على وضع شرط جزائي قيمته 150 ألف دولار أمريكي يُفعل في حال قرر الاتحاد السوري فسخ التعاقد معه، على أن يدفع مبلغاً وقدره 50 ألف دولار فقط في حال قرر الرحيل، وهو ما رفض السباعي إضافته إلى العقد الذي تقرر أن يمتد لسنة واحدة.

مصادر مقربة من إدارة منتخب سوريا قالت إن المعلا سيتقدم بعرض للمدرب الروماني يكون فيه الشرط الجزائي متساويا بالنسبة إلى الطرفين، مقابل رفع قيمة الراتب الشهري للمدير الفني صاحب الـ 55 عاما من 10 آلاف دولار إلى 15 ألفا.

نقطة الخلاف الثانية تتمثل في طلب رئيس اللجنة المؤقتة من فاليريو تدريب منتخبي سوريا للشباب والناشئين، بجانب المنتخب الأول، بعد انتهاء تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وهو ما رفضه المدرب الروماني، طالباً أن تنحصر مهمته في الإشراف على المنتخبين فقط.

يُذكر أن منتخب سوريا الأول يعسكر حالياً في مدينة حلب السورية، في معسكر انتقائي للاعبين المحليين، قبل السفر في العشرين من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري إلى الإمارات العربية المتحدة، تمهيداً لمواجهة الإمارات وكوريا الجنوبية برسم الجولتين السابعة والثامنة من منافسات المجموعة الأولى في المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

شارك: