2022-01-03

الروماني تيتا فاليريو يدرب 3 منتخبات سورية في وقت واحد!

أرشيفية- الروماني تيتا فاليريو يتوصل لاتفاق من أجل الإشراف على العارضة الفنية لمنتخبي سوريا للشباب والناشئين (Getty)

مازن الهندي

دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت المفاوضات بين اللجنة المؤقتة في إدارة الاتحاد العربي السوري لكرة القدم والروماني تيتا فاليريو، لاتفاق يتولى بموجبه الأخير، مع جهازه المساعد، مسؤولية تدريب منتخبي سوريا لفئتي الشباب والناشئين، وذلك بعد انتهاء المنتخب الأول، الذي يقوده فاليريو، من مشواره في المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" خلال شهر مارس/ آذار القادم.


وأعلن نبيل السباعي، رئيس اللجنة المؤقتة في إدارة الاتحاد السوري، القرار مؤكدا أن عقد تيتا الجديد سيمتد لسنة واحدة، وبراتب شهري يصل عشرة آلاف دولار أمريكي، يُدفع من المكافأة التي تلقاها المنتخب السوري جراء مشاركته في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والبالغة 500 ألف دولار أمريكي.

 

تحضيرا لمواجهتي الإمارات وكوريا الجنوبية.. سوريا تبدأ معسكرا داخليا في دمشق


في سياق متصل، وبعد إلغاء معسكر قطر، قررت إدارة منتخب سوريا الأول إقامة معسكر داخلي في العاصمة السورية دمشق، بدأ اليوم الاثنين (3 يناير/ كانون الثاني) وسيستمر حتى العاشر من الشهر الجاري، على أن تُلعب المرحلتان العاشرة والحادية عشرة من عمر الموسم الجديد 2021-22 لبطولة الدوري السوري يومي الرابع عشر والثامن عشر من الشهر الجاري.

وبعدها سيسافر المنتخب السوري إلى الإمارات يوم 21 من يناير تمهيداً لخوض مباراتين ضد الإمارات وكوريا الجنوبية بإطار الجولتين السابعة والثامنة من منافسات المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

 

يذكر أن المنتخب السوري يحتل المركز السادس (الأخير) على سلم ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، مع اكتفائه بحصد نقطتين فقط من 6 مباريات خاضها حتى الآن.

شارك: