خاص | بوقرة يرفض تدريب منتخب تحت 23 عامًا ويقترح مطمور

2023-02-15 16:07
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مصدر خاص تحدث إلى "winwin"، اليوم الأربعاء، إن المدرب مجيد بوقرة، لم يحسم لحد الآن مستقبله بصفة رسمية على رأس الجهاز الفني للمنتخب المحلي، بعد المفاوضات التي جمعته برئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، الذي يصر على بقائه من خلال توظيفه في مهمة أخرى، في وقت يبحث فيه "الماجيك" عن تحدٍ آخر تبعًا للعروض الكثيرة التي وصلته في الفترة الماضية.

ويقود بوقرة (40 عامًا) منتخب الجزائر المحلي، منذ حوالي عامين كاملين، نجح خلالهما في التتويج ببطولة كأس العرب 2021 بقطر، قبل أن يصل إلى المباراة النهائية لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2022، التي جرت في الجزائر في الفترة من 13 يناير إلى 4 فبراير الماضيين. وخسر منتخب الجزائر نهائي "شان 2022" بركلات الترجيح أمام السنغال (4-5) بعد نهاية المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي (0-0).

وأكد ذات المصدر أن بوقرة، رفض مقترحًا من اتحاد الكرة الجزائري لقيادة منتخب الجزائر تحت 23 عامًا في الفترة المقبلة، خاصة بعد أن أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، حكمًا لصالح الاتحاد الجزائري، بخصوص الطعن الذي قدمه ضد منتخب الكونغو الديموقراطية لذات الفئة في وقت سابق، ليضمن وجوده في الدور الثالث والأخير المؤهل إلى بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا، المقررة شهر يونيو/ حزيران المقبل بالمغرب والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس.

وأُقصي منتخب الجزائر تحت 23 عامًا بقيادة المدرب نور الدين ولد علي، في الدور الثاني من التصفيات على يد منتخب الكونغو الديموقراطية، شهر أكتوبر الماضي، بعد أن خسر ذهابًا في كينشاسا بنتيجة (4-1) وفاز إيابًا بالجزائر (3-1)، وتقدم الاتحاد الجزائري بعد المباراة بطعن لدى لجنة الانضباط للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يعترض فيه على أهلية مشاركة منتخب الكونغو الديموقراطية في التصفيات الأولمبية، على اعتبار أنه كان معاقبًا أصلًا من "كاف" ولا يحق له المشاركة في التصفيات، بعد ما حدث له خلال تصفيات عام 2019.

وينتظر أن يواجه منتخب الجزائر تحت 23 عامًا نظيره من غانا قبل التأهل إلى بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا المقررة في المغرب شهر يونيو/ حزيران المقبل، والتي ستحدد هوية المنتخبات المؤهلة لأولمبياد 2024 بباريس، حيث تشير لوائح البطولة إلى تأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى الأولمبياد.

الجزائري كريم مطمور مساعد المدرب بوقرة في المنتخب المحلي

وقال المصدر الخاص الذي تحدث إلى "winwin"، إن بوقرة اقترح اسم مساعده في الجهاز الفني للمنتخب المحلي ونجم "الخضر" السابق، كريم مطمور، لقيادة منتخب الجزائر تحت 23 عامًا، لكن ليس قبل مواجهة غانا المقبلة؛ لأن المدرب ولد علي ما زال في منصبه، ولا يمكن تعويضه بهذه الطريقة.

وأكد ذات المصدر أن مدرب منتخب الجزائر تحت 23 عامًا، نور الدين ولد علي، تأثر كثيرًا في الكلام الكثير الذي أثير بخصوص مستقبله في الآونة الأخيرة، وهو الذي يعوّل على قيادة الجزائر لتجاوز عقبة منتخب غانا للمشاركة في كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، ورفع تحدي التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

يجدر الذكر، أن عدة مصادر إعلامية أكدت وجود بوقرة، على رادار الاتحاد الليبي لكرة القدم لقيادة منتخبه الأول، فضلًا عن حصوله على بعض العروض من أندية خليجية، ويتريث نجم نادي غلاسكو رانجرز الاسكتلندي، الأسبق قبل حسم وجهته المقبلة.

شارك: