خاص | بلماضي يصدم اتحاد الجزائر قبل مواجهة الأهلي المصري

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-11 15:13
أرشيفية- جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، رفض طلبًا من إدارة نادي اتحاد الجزائر بالسماح للحارس أسامة بن بوط بمغادرة معسكر المنتخب وتركه تحت تصرف فريقه؛ تحسبًا لمباراة كأس السوبر الأفريقي ضد الأهلي المصري المقررة يوم الجمعة المقبل بمدينة الطائف السعودية.

ويشارك بن بوط في معكسر الخضر وسيكون معنيًا بمباراة السنغال الودية المقررة يوم غد بالعاصمة داكار، وهذا ما دفع بلماضي لرفض طلب إدارة الاتحاد، رغم أن فُرص الحارس في المشاركة ضد أسود التيرانغا تبقى ضئيلة، في ظل حضور أنتوني ماندريت ومصطفى زغبة المعتادين على حراسة عرين المنتخب في المباريات الأخيرة.

وتعد هذه المرة الثانية التي يرفض فيها بلماضي طلبًا من اتحاد الجزائر لتسريح لاعبيهم من معكسر المنتخب؛ حيث سبق أن رفض تسريح الخماسي زين الدين بلعيد وهيثم لوصيف وأيمن محيوص وأسامة شيتة وبن بوط خلال معسكر شهر يونيو/ حزيران الماضي، من أجل لعب إحدى مباريات الدوري المحلي، وهذا ما ترتب عنه تأجيل تلك المواجهة.

وسيحاول مسؤولو النادي العاصمي إيجاد مخطط طيران مناسب لبن بوط من أجل نقله من داكار إلى السعودية ليلتحق مباشرة بمقر إقامة فريقه هناك، حتى تتسنى له المشاركة في مواجهة الأهلي بعد ثلاثة أيام فقط من موعد مباراة الجزائر والسنغال؛ لكن ذلك قد يؤثر على لياقة اللاعب البدنية.

ويسعى اتحاد الجزائر المتوج بلقب كأس الكونفيدرالية في الموسم المنقضي إلى تدشين موسم 2023-24 بلقب جديد، حين يواجه بطل دوري أبطال أفريقيا وكبير القارة الأفريقية، الأهلي المصري، ورغم أن الترشيحات تصب في مصلحة الفريق المصري؛ لكن عبد الحق بن شيخة، مدرب الاتحاد، أكد أن فريقه سيلعب كامل حظوظه من أجل التتويج بثاني لقب أفريقي في تاريخه.

جدير بالذكر أن بعثة الاتحاد مقرر لها أن تسافر اليوم إلى السعودية على متن رحلة جوية عادية مع توقف في العاصمة القطرية الدوحة، حيث كان مسؤولو النادي يأملون في أن يكون بن بوط ضمن هذه الرحلة حتى يدخل في أجواء المبارة رفقة بقية زملائه.

شارك: