بلماضي يهاجم منتقديه ويحدد وصفة العودة القوية لمنتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-11 02:03
جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، إن الانتقادات لم تتركه يومًا منذ إشرافه على "الخضر" صيف 2018، وليس في الفترة الأخيرة فقط، مؤكدًا أن تلك الانتقادات تطاله في كل مرة خلال خرجات المنتخب سواء غيّر القوام أو حافظ عليه. 

وهاجم بلماضي أولئك الذين ينتقدونه دائمًا قائلًا: "هناك صحفيون ومعلقون ينتقدونني منذ أول يوم لي في المنتخب وتحديدًا منذ عام 2018، وهذا لا يمنعني من النوم وسأبقى مركزًا على عملي وواجب عليَّ التنسيق وليس أكثر من ذلك".

وأوضح بلماضي في حوار لشبكة "أر إم سي" الفرنسية، مساء الأحد، قائلًا: "جرّبتُ اللاعبين الشبان؛ فانتقدوا (النقّاد) خياراتي، وقالوا لماذا لم تشرك اللاعبين الأساسين لكي تفوز؟!. ولمّا لعبت سابقًا بالأساسيين انتقدوني؛ لأنني لم أجرب وجوهًا جديدة، رغم تأهلنا إلى كأس أمم أفريقيا بالفعل".

وتابع: "أنا واثق بأننا كنا سنفوز لو لعبت بالأساسين أمام تنزانيا، والأشخاص الذين ينتقدونني متأكدون من ذلك؛ لكنهم يتكلمون وكأنهم لا يفقهون شيئًا.. لقد لعبت بفريق معدل أعماره تقريبًا أقل من 23 سنة أمام تنزانيا؛ لأنها من المناسبات القليلة التي يتاح لنا أن أجرب فيها الشبان بسبب قلة مواعيد فيفا، ومن واجبي تعويدهم على الأجواء الأفريقية".

واستطرد المدير الفني للمنتخب الجزائري يقول: "تعمّدت إقحام التشكيلة الثانية للمنتخب أمام تنزانيا -إن جاز التعبير- وذلك بهدف تسهيل عملية اندماج بعض العناصر وتطوير أدائهم ليس إلّا، لكن البعض لم يتفهم ذلك".

 وقال بلماضي: "إن المنتخب الجزائري تغيّر بنسبة 80 في المئة منذ عام 2019، وإعادة تكوين منتخب بعناصر جديدة تتطلب وقتًا وعملًا جادًا".

وأضاف: "نعمل الآن على عملية إعادة تجديد كاملة للمنتخب. وهدفنا هو تجديد المجموعة ودمج أكبر عدد ممكن من اللاعبين، لذا فإن الحصول على النتائج فورًا، ليس بالأمر السهل؛ ولكن يجب أن يأتي بسرعة".

وزاد: "سيكون لدينا أهداف، ونحتفظ بها في المجموعة، وأعلم أن ثقافة الفوز تستحوذ على الجميع وعلينا إيجاد الحلول.. فلقد خرجنا في الدور الأول خلال كأس أمم أفريقيا الأخيرة، لذلك سيكون من الجريء القول إننا سنفوز باللقب الأفريقي القادم".

وبخصوص إمكانية مغادرته الجزائر، خاصةً بعد الفشل في بلوغ مونديال قطر 2022، قال بلماضي: "كنت قادرًا على المغادرة وتدريب أي نادٍ قطري أو حتى منتخب خليجي؛ لكنني مهوس بفكرة إسعاد الشعب الجزائري مثلما حدث في 2019 ".
 

وتحدث بلماضي عن وضعية النجم الجزائري يوسف بلايلي الغائب عن معسكرات الخضر في المناسبات الأخيرة بسبب وجوده دون فريق، قائلًا:" على بلايلي إثبات نفسه في مولودية الجزائر؛ إذا ما أراد العودة إلى المنتخب".

وعرج مدرب المنتخب الجزائري إلى الحديث عن المواجهة الودية أمام السنغال هذا الثلاثاء، قائلًا: "مواجهة السنغال في داكار مهمة لوضع اللاعبين في أجواء كأس أفريقيا. كما أن الكرة الأفريقية تطورت كثيرًا، وأصبحنا لا نشاهد نتائج كبيرة في المباريات".

 وفي ختام حديثه دلف بلماضي للحديث عن إمكانية إقامة مواجهة ودية مع فرنسا، بقوله: "نريد أن نلعب ضد الأفضل، والكثير يريد أن نلعب ضد المنتخب الفرنسي، والفكرة كانت مطروحةً في عهد زطشي ولوغرايت (الرئيسين السابقين للاتحادين الجزائري والفرنسي لكرة القدم)".

شارك: