خاص.. بلماضي يتوصّل لاتفاق لتجديد عقده مع الجزائر حتى 2026

2022-09-24 22:46
المدرب الجزائري جمال بلماضي يقود منتخب الجزائر منذ 2018 (Faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مصدر خاص من داخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم لـ"winwin"، رفض الكشف عن اسمه، أنّ المدير الفني لـمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، توصل لاتفاق نهائي مع رئيس اتحاد الكرة الجزائري، جهيد زفيزف، بخصوص تجديد عقده الذي ينتهي شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، ولم يتبق إلا التوقيع الرسمي، والإعلان عن ذلك لوسائل الإعلام.

وتابع المصدر ذاته حديثه إلى "winwin" بالتأكيد على أنّ العقد الجديد سيكون طويلا، ويمتد إلى غاية كأس العالم 2026، على عكس ما تناقلته بعض المصادر التي تحدثت عن إمكانية إمضاء بلماضي لعقد يمتد إلى غاية كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، والتي تم تأجيلها إلى غاية بداية عام 2024.

جمال بلماضي يتمتع بسجل تدريبي مميز مع منتخب الجزائر

واجتمع بلماضي، قبل انطلاق المعسكر الجاري لمنتخب الجزائر، بزفيزف الذي حرص على دعم مدرب "محاربي الصحراء"، لا سيما في ظل العلاقة القوية التي تربط الرجلين منذ أن اختار نجم أولمبيك مرسيليا السابق زفيزف ليعمل معه كمدير رياضي للمنتخب الأول، خلال عهد رئيس اتحاد الكرة السابق، شرف الدين عمارة.

الاتحاد الجزائري يُقرر الإبقاء على بلماضي حتى 2026

وأشار المصدر نفسه إلى أنّ رئيس الاتحاد الجزائري هو من عرض على بلماضي الاستمرار إلى غاية كأس العالم 2026، من منطلق رغبته في الحفاظ على استقرار المنتخب الجزائري قبل خوض غمار تصفيات المونديال المقبل، خاصة أن الجميع يدرك جيّدا بأن بلماضي لديه رغبة قوية جدّا في الثأر من إخفاقه المؤلم مع الجزائر في تصفيات كأس العام قطر 2022.

ولم يكشف مصدرنا إن تم مراجعة الراتب الشهري الكبير الذي يتلقاه بلماضي حاليا (ما يقارب 230 ألف يورو شهريا)، بعد الانتقادات التي طالته بهذا الخصوص، ولو أن الأرجح هو احتفاظ بلماضي بكل المزايا التي تضمنها عقده السابق، خاصة أنه يحظى بدعم منقطع النظير من طرف زفيزف.

ومن المتوقع، حسب المصدر ذاته، الإعلان عن تمديد عقد بلماضي رسمياً خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، والمقررة بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر؛ أي قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022 التي سيغيب عنها المنتخب الجزائري.

شارك: