خاص: بسبب فحوصات كورونا.. أزمة جديدة بين العراق وإيران

2022-01-25 00:50
ياسر قاسم لاعب العراق (يمين) وإلى جانبه غيث مهنا مدير منتخب العراق ومناف يونس مدافع العراق (Facebook/Iraq.FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية إيرانية لموقع winwin أن ممثل الفيفا في طهران، يحاول التوسط بين الاتحادين الإيراني والعراقي، من أجل إيجاد حل للأزمة الحالية بين الطرفين، على خلفية إصابة 6 أفراد من بعثة منتخب العراق، بفيروس كورونا المستجد.

وقالت المصادر إن الجانب العراقي يصر على إجراء الفحوصات في مركز طبي آخر، وعدم الاكتفاء بالتحاليل التي يعتمدها اتحاد الكرة في إيران في مركزه الطبي الحصري، وذلك لعدم قناعة البعثة العراقية بهذه النتائج، وهو ما دعاهم لإجرائها في مختبر إيراني آخر، وأثبت الفحص أن النتيجة سلبية لكل من اللاعبين ياسر قاسم ومناف يونس، والمدير الإداري غيث مهنا، فيما كانت العينة إيجابية لمدرب حراس المرمى أحمد جاسم، إضافة إلى إداريين اثنين.

وأضافت المصادر أن ممثل الفيفا يحاول إقناع الجانبين، لإيجاد حل وسط، إما أن يوافق الاتحاد الإيراني على اعتماد نتائج المركز الطبي الآخر، خاصة أنه يملك الرخصة الرسمية من السلطات الصحية في إيران، أو الاتفاق على إجراء المسحات في مختبر طبي ثالث.

ويلاقي المنتخب العراقي نظيره الإيراني في الـ27 من الشهر الحالي، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022، ومن ثم يواجه لبنان في مدينة صيدا، في الأول من شباط/ فبراير المقبل.

يُذكَر أن منتخب العراق يحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية برصيد 4 نقاط، ويتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة، يليه منتخب كوريا الجنوبية برصيد 14 نقطة، ثم منتخب الإمارات في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويأتي بعده منتخب لبنان الذي يحتل المركز الرابع برصيد 5 نقاط، ويتذيل منتخب سوريا جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

شارك: